المكسيك تشدد إجراءات الأمن تحسبا لوقوع هجمات
آخر تحديث: 2001/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/17 هـ

المكسيك تشدد إجراءات الأمن تحسبا لوقوع هجمات

شددت المكسيك من الإجراءات الأمنية في منصات استخراج النفط وموانئ تصديره ومصانع توليد الطاقة الكهربائية خشية حدوث هجمات مماثلة لتلك التي استهدفت الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وبحث11 وزيرا مكسيكيا وعدد من ممثلي الوكالات الحكومية مع الرئيس فيشنتي فوكس في مدينة تيخوانا شمالي البلاد سبل تعزيز الإجراءات الأمنية وتنسيق التعاون الأمني مع الولايات المتحدة عقب تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك ووزارة الدفاع الأميركية بواشنطن الشهر الماضي.

وقال وزيرا الدفاع والبحرية إن طائرات حربية ومروحيات وزوارق ودوريات برية تقوم بحراسة مناطق استخراج النفط ومصانع توليد الطاقة الكهربائية الضخمة جنوبي البلاد على مدار الساعة. وأشار الوزيران إلى أن المكسيك قامت بتشديد الإجراءات الأمنية منذ وقوع الهجمات على أميركا لكنها لم تعلن عنها في حينه.

وتعتبر المكسيك سابع بلد منتج للنفط في العالم وأهم مصدّر للمنتجات النفطية للولايات المتحدة. وتحتكر إنتاج النفط في البلاد شركة بتروليوس مكسيكونوس (بيمكس) الحكومية. وتقع أهم مناطق استخراج النفط في خليج المكسيك, كما توجد به ثلاثة موانئ ضخمة لتصدير النفط.

وقدم وزيرا الاتصالات والأمن العام خطة أمنية تضمن حماية رحلات شركات الطيران المدني. وأعلن مكتب المدعي العام عن افتتاح مكتب أمني جديد مهمته مراقبة تهريب الأسلحة وما يسمى بالإرهاب وتهريب الأشخاص إلى الولايات المتحدة المقصد الرئيسي للمهاجرين المكسيكيين.

المصدر : وكالات