نجاة رئيس وزراء سريلانكا من محاولة اغتيال
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ

نجاة رئيس وزراء سريلانكا من محاولة اغتيال

آثار الانفجار الذي استهدف رئيس الوزراء السريلانكي
شددت السلطات السريلانكية الإجراءات الأمنية حول كبار المسؤولين السياسيين بعدما نجا رئيس الوزراء راتناسيري ويكريمانياكي أمس من محاولة اغتيال بتفجير قنبلة أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص، ويشتبه بأن جبهة نمور التاميل مسؤولة عنها.

وناقش اجتماع لكبار ضباط الأمن الحاجة إلى زيادة الإجراءات الأمنية على المرشحين الذين يخوضون حملات انتخابية استعدادا للانتخابات التشريعية في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال ضابط شرطة إنهم يتوقعون المزيد من أعمال العنف مع تقدم الحملات الانتخابية، مضيفا أن وحدة العمليات الخاصة في الشرطة كثفت من دورياتها في العاصمة كولومبو. وكان نحو 65 شخصا على الأقل قتلوا أثناء الحملة الانتخابية العام الماضي معظمهم في عمليات نسبت إلى جبهة تحرير نمور التاميل التي تقاتل من أجل استقلال شمال وشرق سريلانكا.

ونجا رئيس الوزراء السريلانكي بعد أن كشفت الشرطة انتحاريا يحمل قنبلة فجرها أثناء تفتيشه بعد وقت قليل من مرور موكب راتناسيري في ضاحية ناراهنبيتا القريبة من وسط العاصمة. وأسفر الانفجار عن مصرع أربعة مدنيين على الفور وقضى خامس اليوم، في حين أصيب 17 آخرون بينهم عدد من رجال الشرطة.

وأعلن متحدث باسم الشرطة أن الانتحاري كان يتجول في المنطقة التي كان يفترض أن يضع فيها رئيس الوزراء حجر الأساس لمبنى عام الأمر الذي أثار شكوك عناصر جهاز الأمن، وأضاف "فور وصول التعزيزات إلى المكان حاولنا استجوابه وعندها فجر القنبلة".

المصدر : الفرنسية