زوج ميغاواتي يدخل المستشفى بسبب اضطرابات في القلب
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ

زوج ميغاواتي يدخل المستشفى بسبب اضطرابات في القلب

(من اليسار) توفيق كيماس والرئيسة ميغاواتي إلى جانب
ملك ماليزيا السلطان صلاح الدين وزوجته (أرشيف)
نقل توفيق كيماس توفيق زوج الرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنو إلى المستشفى إثر إصابته بمشاكل في القلب. وأعلن نائب الرئيسة حمزة حاز أنه تقرر نقل كيماس إلى أستراليا في وقت لاحق لإجراء بعض الفحوص مؤكدا أنه في حالة جيدة.

وقالت الأنباء إن كيماس أصيب ببعض الاضطرابات في الأوعية الدموية للقلب مما استدعى نقله إلى المستشفى. وكانت تقارير أولية قد تحدثت عن إصابته بأزمة قلبية، وهو ما نفته مصادر طبية وحكومية في وقت لاحق.

وقد تم تجهيز طائرة خاصة لنقل زوج ميغاواتي إلى مدينة بيرث الأسترالية. وأكد حاز أن كيماس في حالة جيدة بعد نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة جاكرتا. وأشارت مصادر حكومية إلى أن اتخاذ قرار نقله إلى بيرث جاء لكونه أجرى في السابق عدة فحوصات طبية هناك.

كما أكدت مصادر طبية أن زوج الرئيسة دخل المستشفى لإجراء فحوص طبية، وأنه اعتاد إجراء هذه الفحوص كل خمسة أشهر. ورفض الطبيب المعالج لزوج الرئيسة الكشف عن تفاصيل بشأن حالة توفيق كيماس.

ونقل زوج ميغاواتي إلى المستشفى ليلة أمس، وأكد بعض موظفي الاستقبال أنها رافقته طوال الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح. كما قام معظم الوزراء بزيارته صباح اليوم وأكدوا للصحفيين أنه في حالة جيدة. ويعتبر توفيق كيماس (52 عاما) من أكبر رجال الأعمال في إندونيسيا. وكانت المعارضة وبعض الصحف قد شنت مؤخرا حملة هجوم على زوج الرئيسة واتهمته باستغلال نفوذها منذ أن كانت نائبة للرئيس السابق عبد الرحمن واحد لتحقيق مكاسب تجارية ومالية.

وقد أصدرت ميغاواتي فور توليها رئاسة البلاد أوامر رسمية مشددة إلى جميع أفراد عائلتها وعلى رأسهم زوجها، حذرتهم فيها من استغلال قرابتهم لها لتحقيق مكاسب مالية وامتيازات خاصة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: