بوش يعتزم إجراء تغييرات على سياسة الهجرة الأميركية
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/13 هـ

بوش يعتزم إجراء تغييرات على سياسة الهجرة الأميركية

أعرب الرئيس الأميركي جورج بوش عن نيته إدخال تغييرات على سياسة الهجرة لمنع وقوع هجمات جديدة على الأراضي الأميركية ومنع إرهابيين محتملين من الاختلاط بالمواطنين الأميركيين.

جاء ذلك في أول اجتماع رأسه بوش لمجلس الأمن الداخلي في البيت الأبيض الذي يضم خمسة أعضاء في الحكومة وهم وزير الخزانة ووزير الدفاع ووزير العدل ووزير الصحة ووزير النقل, إضافة إلى مديري وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية (CIA) ومكتب التحقيقات الفدرالي (FBI).

وقال بوش إن إدارته شكلت خلية للأزمة في ضوء هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي على نيويورك وواشنطن لمطاردة من أسماهم بالإرهابيين الأجانب ومنعهم من تحويل الولايات المتحدة مسرحا لأعمالهم على حد تعبيره.

وذكرت مصادر في البيت الأبيض أن مهمة خلية الأزمة الجديدة ستكون رفع توصيات إلى الكونغرس تخص التغييرات التي يجب إجراؤها على سياسة الهجرة إلى الولايات المتحدة. وأشار بوش إلى أن إدارته لا تنوي إقفال أبواب الهجرة قائلا إن "المهاجرين القانونيين هم موضع ترحيب, ونحن نشجع الناس للمجيء إلى بلدنا للزيارة والدراسة أو للعمل, ولكننا لا نريد أولئك الذين يأتون للاعتداء على الأميركيين".

وتعهد الرئيس الأميركي أن تكون إدارته دقيقة في منح تأشيرات الدخول, وقال إنها ستكون متيقظة جدا لسلوك الوافدين إلى البلاد. وأضاف أن الأميركيين "بحاجة إلى أن يعرفوا أننا نعمل كل ما يمكن عمله للحيلولة دون وقوع أي اعتداء على أميركا".

المصدر : الفرنسية