مقتل بريطاني في معارك بكولومبيا
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ

مقتل بريطاني في معارك بكولومبيا

جنود وأفراد شرطة كولومبيون أطلق المقاتلون اليساريون سراحهم في لا مكارينا (أرشيف)
قال الجيش الكولومبي إن مواطنا بريطانيا قتل خلال اشتباكات مع مقاتلين مناوئين للحكومة في شمالي غربي البلاد أمس، لكن مصادر أنباء محلية قالت إن القتيل إيرلندي ربما له علاقة بالجيش الجمهوري الإيرلندي الذي اتهم في السابق بتدريب عناصر من الجماعات اليسارية التي تقاتل حكومة بوغوتا.

ولم يشر المتحدث إلى ملابسات مقتل جيرمي بارك البالغ 28 عاما أو الأسباب التي دفعته للتوجه إلى منطقة شوكو التي شهدت مواجهات بين الجيش الحكومي ومقاتلين من جيش التحرير الوطني ثاني أكبر الجماعات اليسارية المسلحة في البلاد.

ونفى الجيش الحكومي أن يكون لديه علم باحتمال اختطاف المواطن البريطاني من قبل مقاتلي جيش التحرير الوطني الذي سبق له أن احتجز مئات الأشخاص. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القتيل مواطن إيرلندي، بيد أن السلطات الكولومبية أكدت العثور على جواز سفر بريطاني بحوزته.

وكانت السلطات الكولومبية قد اعتقلت في أغسطس/ آب الماضي ثلاثة عناصر من الجيش الجمهوري الإيرلندي ووجهت لهم تهمة تدريب عناصر في كبرى الفصائل اليسارية، وهي الجبهة المسلحة الثورية الكولومبية. وقالت السلطات إن المعتقلين دربوا هذه القوات على صناعة القنابل والأسلحة الأخرى.

المصدر : وكالات