مخابرات مالية بإيطاليا لكشف أموال تتجه لتنظيم القاعدة
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ

مخابرات مالية بإيطاليا لكشف أموال تتجه لتنظيم القاعدة

أسامة بن لادن
نقلت تقارير صحفية عن وزير الخزانة الإيطالي غيوليو تريمونتي قوله إن حكومته تعتزم تعيين نحو 600 شخص في وحدة مخابرات مالية للمشاركة في التحقيقات بشأن أموال يشتبه في تهريبها إلى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن عبر إيطاليا.

وأفادت صحيفة إنترناشيونال هيرالد تريبيون أن وزارة تريمونتي تسعى لتشكيل وحدة مخابرات مالية. ونقلت عن الوزير الإيطالي قوله إن الوحدة سوف "يعمل بها أكثر من 600 ضابط وتمثل وزارة الخزانة والبنك المركزي الإيطالي وشرطة مكافحة الجرائم المالية، وتقوم بالتنسيق مع حكومات أخرى لدول مجموعة السبع ومع مخابراتنا".

وقال تريمونتي "ندرك أن تهريب أموال الشبكات الإرهابية في شتى أنحاء العالم يمر عبر إيطاليا" مشيرا إلى أن القوانين التي تطبق لمناهضة أعمال المافيا يمكن أن تستخدم في تجميد الحسابات المزعوم أنها على صلة بالقاعدة.
وأكد تريمونتي أن إيطاليا التي ذكرت وزارة الخزانة الأميركية من قبل أنها المقر الأوروبي المحتمل للقاعدة ملتزمة بالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخزانة الأميركية أثناء الأيام القادمة قائمة بأسماء الشركات والأفراد الذين تقول إنهم على صلة بتنظيم القاعدة ومن المعتقد أن يكون بعضهم متمركزا في إيطاليا.

المصدر : رويترز