قوات الأمن الهندية تحاصر مسجدا في كشمير
آخر تحديث: 2001/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/11 هـ

قوات الأمن الهندية تحاصر مسجدا في كشمير

جنود هنود يرابطون في طريق يؤدي إلى المسجد المحاصر في قرية بنزان
قالت الشرطة الهندية إن قوات الأمن تحاصر مسجدا يحتمي فيه مقاتلون كشميريون في قرية بالجزء الهندي من إقليم كشمير. وفي حادث منفصل قتل اثنان من عناصر الأمن الهندي في اشتباك مسلح مع المقاتلين الكشميريين.

وتفرض القوات الهندية حصارا مشددا حول المسجد والمناطق المحيطة به حيث يختبئ عدد من أفراد المجموعات الكشميرية المسلحة في المسجد. وأشار متحدث باسم الجيش الهندي إلى أن قرية بنزان التي تبعد 15 كلم غرب سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير قد وضعت بأكملها تحت الحصار.

واضطر المقاتلون الكشميريون على ما يبدو إلى الاحتماء بالمسجد مساء السبت بعد أن أغلقت قوات الأمن الهندية جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة. وحوصر المسجد الذي يعتقد أن أربعة مسلحين يختبئون فيه.

ويقول مواطنون إنهم سمعوا في الليل تبادلا لإطلاق النيران بشكل متقطع، وهو ما نفاه مسؤولون عسكريون. وقال مسؤول هندي إن القوات الحكومية سوف تمارس ضبط النفس بسبب تعلق أماكن مقدسة بالموضوع. وتخشى السلطات من تأجيج المشاعر الإسلامية إذا ما لحق بالمسجد أضرار من جراء العملية.

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة في غضون ستة أشهر التي تحاصر فيها القوات الهندية مساجد في الإقليم لجأ إليها مسلحون كشميريون. وانتهى الأمر في حصارين إلى إراقة دماء.

وفي حادث منفصل قتل أمس السبت اثنان من قوات الأمن الهندية في اشتباك عنيف وقع بين المقاتلين الكشميريين وقوات الأمن الهندية في كبوارا شمال غرب سرينغار.

يشار إلى أن النزاع المتواصل منذ 12 عاما بين الحكومة الهندية وعدد من المجموعات المسلحة في كشمير أدى إلى مقتل ثلاثين ألف شخص.

المصدر : وكالات