أنصار رئيس الوزراء الإسباني يطالبونه بإعادة ترشيح نفسه
آخر تحديث: 2001/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/11 هـ

أنصار رئيس الوزراء الإسباني يطالبونه بإعادة ترشيح نفسه

خوسيه ماريا أزنار
قال عضو في حزب الشعب الحاكم في إسبانيا إن رئيس الوزراء خوسيه ماريا أزنار قد يواجه ضغوطا من مؤيديه ليعيد النظر في خطته الرامية إلى عدم ترشيح نفسه في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها لعام 2004.

وصرح السكرتير العام للحزب الحاكم خافير أريناس لإحدى الصحف المحلية بأن لدى العديد من أعضاء الحزب الاعتقاد بأنه ستكون هناك ردة فعل تلقائية من مؤيديه الذين لا يتخيلون إجراء تلك الانتخابات دون أن يكون مرشحا فيها.

وعبر أريناس عن اعتقاده بأن أزنار لن ينصاع لهذه النداءات في المؤتمر السنوي للحزب المقرر في يناير/ كانون الثاني المقبل، وسيتمسك بوعده الذي قطعه على نفسه بعدم تقديم نفسه كمرشح لولاية ثالثة، واعتبر السكرتير العام للحزب تمسك رئيس الوزراء بتعهده أفضل له وللحزب وللشعب الإسباني بحسب تعبيره.

وقال تقرير صحفي في إسبانيا اليوم إن عددا من أعضاء الحزب الحاكم يناقشون إمكانية ترشيح أزنار لولاية ثالثة وإثارة هذا الموضوع أثناء المؤتمر العام للحزب.

وكان خوسيه أزنار قد تولى رئاسة الحكومة للمرة الأولى عام 1996 بعد أن فاز جناحه (يمين الوسط) داخل الحزب على الاشتراكيين الذين كانوا يسيطرون على المنصب. وفاز أزنار بالمنصب مرة ثانية بالإضافة إلى الغالبية البرلمانية العام الماضي، وقد أكد لأكثر من مرة أنه لن يخوض الانتخابات المقبلة.

المصدر : رويترز