مصرع مقاتلين في هجمات على مراكز أمنية بكشمير
آخر تحديث: 2001/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مندوب روسيا بمجلس الأمن: ندعو لوقف تام لأعمال العنف في اليمن
آخر تحديث: 2001/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

مصرع مقاتلين في هجمات على مراكز أمنية بكشمير

قوات هندية تقوم بأعمال الدورية في سرينغار (أرشيف)

لقي مسلحان مصرعهما في هجمات شنها المقاتلون الكشميريون على مراكز أمنية في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من ولاية جامو وكشمير المضطربة. وقالت الشرطة الهندية إن مقاتلين هاجموا مركزا للشرطة ومعسكرا لقوات الأمن قرب سرينغار العاصمة الصيفية للولاية.

وأكدت الشرطة أن اثنين من المقاتلين التابعين لجماعة جيش محمد الكشميرية التي تتخذ من باكستان مقرا لها تنكرا بزي لقوات الأمن واقتحموا مركزا للشرطة غربي سرينغار واشتبكا مع أفراده في معركة استمرت ساعتين أسفرت عن مقتل أحدهما وفرار الآخر وجرح ثلاثة من قوات الأمن.

وهاجم مقاتلون كشميريون معسكرا لقوات حرس الحدود الهندية بعد منتصف الليلة الماضية في سرينغار واندلعت معركة بين قوات الأمن والمقاتلين استمرت لعدة ساعات إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع قتلى. كماقتلت قوات الأمن الهندية مقاتلا كشميريا في حادث آخر بسرينغار.

وفي سياق أعمال العنف توفي مسؤول محلي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في ولاية جامو وكشمير متأثرا بجروحه التي أصيب بها بعد أن أطلق مسلح كشميري النار عليه قبل يوم. وكانت ولاية جامو وكشمير شهدت في اليومين الماضيين أعمال عنف وهجمات بالقنابل والألغام أسفرت عن مقتل 20 شخصا بينهم عدد كبير من قوات الأمن الهندية.

المصدر : وكالات