بوش يدعو الطلبة الأميركيين لمراسلة أقرانهم المسلمين
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

بوش يدعو الطلبة الأميركيين لمراسلة أقرانهم المسلمين

بوش يرفع ورقة دولار أميركي أول مبلغ في حملة التبرعات التي حث على القيام بها لمساعدة الأطفال الأفغان (أرشيف)
دعا الرئيس الأميركي جورج بوش طلبة المدارس الأميركيين إلى تخفيف آثار الحرب ضد ما أسماه الإرهاب بتكوين صداقات مع طلبة مسلمين. ودعاهم إلى محاولة تدعيم صلاتهم بنظرائهم في الدول الإسلامية عبر المراسلة أو برامج التبادل الثقافي المشتركة.

وخلال زيارته إلى إحدى المدارس الابتدائية أشار بوش إلى ضرورة مشاركة جميع طلبة المدارس في برنامج الصداقة عبر التعليم. وقال بوش إن هذا البرنامج يساعد الطلبة في إيجاد أصدقاء بالمراسلة في جميع أنحاء العالم مشيرا إلى ضرورة التركيز في الفترة المقبلة على إيجاد أصدقاء مسلمين.

وقال بوش في كلمته "نحن لسنا في حرب مع المسلمين نريد أن نكون أصدقاء لهم ولأطفالهم". وأكد بوش مجددا أن الحرب الجارية حاليا في أفغانستان ليست حربا ضد المسلمين بل هي حرب تستهدف من أسماهم "الإرهابيين مدبري هجمات 11 سبتمبر/ أيلول".

وأضاف الرئيس الأميركي أنه من الضروري توصيل هذه الرسالة إلى العالم الإسلامي عبر جميع الوسائل ومنها الصداقات بين طلبة المدارس بالمراسلة. وأوضح أن الإدارة الأميركية ستوفر المعلومات بشأن كيفية مشاركة الطلبة الأميركيين في برنامج الصداقة عبر التعليم والذي يسهل إيجاد أصدقاء بالمراسلة وعبر البريد الإلكتروني إضافة إلى مشروعات تبادل ثقافي.

وقد تم إنشاء موقع خاص بالبرنامج الجديد على شبكة الإنترنت ويركز البرنامج على توفير صلات موسعة بين الطلبة الأميركيين ونظرائهم في عدة دول تأتي على رأسها مصر وقطر والبحرين وباكستان وإندونيسيا وتركيا. وكان بوش قد دعا منذ أسابيع أطفال المدارس للتبرع بدولار واحد من كل طالب لدعم عمليات الإغاثة الإنسانية في أفغانستان.

المصدر : وكالات