أعلنت الشرطة النيجيرية أنه تم إخلاء مبنى يضم السفارة الإسرائيلية في لاغوس العاصمة التجارية لنيجيريا بعد تلقي معلومات بشأن احتمال تعرض المبنى لهجوم بالقنابل، وذلك على صلة في ما يبدو بالهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وطوقت الشرطة المبنى المؤلف من ثمانية طوابق في منطقة جزيرة فيكتوريا في الوقت الذي فتش فيه فريق من خبراء المفرقعات جميع الطوابق. وتقع السفارة الإسرائيلية في الطابق الثالث من المبنى الذي يضم أيضا مصرفا ومؤسسة فورد ومكاتب أخرى.

ورفض أحد ضباط الشرطة التعليق بشأن التحذير الذي تلقته الشرطة، ولكنه أضاف أن أي معلومات من هذا القبيل تأخذ على محمل الجد بعد الهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة الشهر الماضي، وقال "لا نأخذ أي شيء كأمر مسلم به.. الأميركيون اعتقدوا أن بلادهم آمنة ودفعوا ثمن ذلك غاليا".

ويبلغ عدد سكان نيجيريا 110 ملايين نسمة نصفهم من المسيحيين والنصف الآخر مسلمون. وتحول احتجاج من جانب المسلمين ضد ما تقوم به الولايات المتحدة ودعم نيجيريا لواشنطن إلى اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين في مدينة كانو شمالي نيجيريا في وقت سابق من الشهر الجاري. وقالت الشرطة إن 35 شخصا قتلوا ولكن زعماء الطائفتين قدروا عدد الضحايا بمائتي شخص.

المصدر : رويترز