مقتل قائدين ميدانيين بين خمسة مسلحين في كشمير
آخر تحديث: 2001/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: ارتفاع عدد قتلى انفجار سيارة وسط طوزخورماتو شمال محافظة صلاح الدين بالعراق إلى 20
آخر تحديث: 2001/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/4 هـ

مقتل قائدين ميدانيين بين خمسة مسلحين في كشمير

سيارات عسكرية هندية في عمليات مطاردة المقاتلين في كشمير (أرشيف)
لقي خمسة مسلحين كشميريين مصارعهم بينهم اثنان من القادة الميدانيين برصاص الجيش الهندي في حادثين منفصلين في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من ولاية جامو وكشمير. في هذه الأثناء هدد رئيس وزراء الولاية بقصف معسكرات المقاتلين الكشميريين داخل الجزء الباكستاني من كشمير.

وقال مسؤولون عسكريون إن معركة دارت بين قوات الأمن ومقاتلي جماعة جيش محمد في بلدة تبعد 40 كلم جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية للولاية. وأضاف أن المعركة التي وقعت في منطقة ترال أسفرت عن مقتل ثلاثة مقاتلين بينهم قائد ميداني يدعى كامران.

وفي حادث منفصل قتل الجيش الهندي اثنين من المسلحين الكشميريين بينهم فاروق حبيب وهو قائد ميداني آخر، في تبادل لإطلاق النار في مقاطعة دودا شمالي سرينغار.

وكان ثمانية عشر شخصا قد لقوا مصارعهم أمس في أحداث عنف متفرقة في ولاية جامو وكشمير المضطربة، بينهم 13 من المقاتلين الكشميريين وثلاثة جنود هنود، بالإضافة إلى مدنيين.

وفي السياق نفسه هدد فاروق عبد الله رئيس وزراء الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير، بقصف معسكرات المقاتلين الكشميريين داخل الجزء الخاضع للسيطرة الباكستانية من كشمير.

وأكد عبد الله وجود حاجة ماسة لشن هجمات على تلك المعسكرات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات وقصفت أفغانستان عقب تفجيرات واشنطن ونيويورك وتساءل عبد الله لماذا لا يمكن للهند قصف تلك المعسكرات التي تعمل داخل باكستان.

وكان وزير الداخلية الهندي لال كريشنا أدفاني قد استبعد قيام الهند بعبور خط الهدنة إلى باكستان لضرب معسكرات الكشميريين في الوقت الراهن على الأقل.

المصدر : وكالات