مصرع متحدثة باسم القوات البريطانية في سيراليون
آخر تحديث: 2001/10/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/3 هـ

مصرع متحدثة باسم القوات البريطانية في سيراليون

لقيت المتحدثة باسم القوات البريطانية في سيراليون فانيسا لانغ مصرعها وجرح طياران إثر تحطم طائرتهم المروحية. وتقول تقارير أولية إن فانيسا توفيت متأثرة بجروح في رأسها بعد أن تحطمت الطائرة بسبب عطل فني أصابها أثناء الإقلاع.

وتحطمت المروحية المقاتلة التي كانت تقل ستة أشخاص في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة على بعد كيلومتر واحد من مهبط كينيما بعد لحظات من إقلاعها. ووقع الحادث في قرية بنداما على بعد 240 كلم شرقي العاصمة فريتاون.

وقال المصدر الذي أورد النبأ إن أحد قائدي المروحية جنوب أفريقي والثاني من سيراليون، وأوضح أن الاثنين نقلا إلى مستشفى خاص في فريتاون لتلقي العلاج. ولم يذكر المصدر مصير الثلاثة الآخرين.

يشار إلى أن الطائرة المتحطمة هي إحدى طائرتين من طراز إم آي 17 يملكهما جيش سيراليون. وأوضح المصدر أن تحقيقا على مستوى رفيع بدأ للكشف عن ملابسات تحطم الطائرة التي كانت في مهمة مراقبة شرقي سيراليون قبل إجراء مناورات مخطط لها قرب الحدود الليبيرية.

وتتولى قوات بريطانية منذ يونيو/ حزيران الماضي تدريب قوات سيراليون. كما ترابط قوات بريطانية في سيراليون لمساعدة الحكومة في مواجهة المتمردين الذين يسعون للإطاحة بحكومة الرئيس أحمد تيجان كباح.

المصدر : الفرنسية