تشيني للأميركيين: الحياة لن تعود كما كانت قبل الهجمات
آخر تحديث: 2001/10/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/2 هـ

تشيني للأميركيين: الحياة لن تعود كما كانت قبل الهجمات

ديك تشيني
استغل نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني أول ظهور علني له منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي على الولايات المتحدة ليحذر الأميركيين من أن الحياة لن تعود كما كانت قبل الحادث، داعيا إلى توقع مزيد من الهجمات.

وقال تشيني في كلمة أثناء حفل سنوي لجمعية خيرية كاثوليكية "العدو أظهر قدرة على إلحاق ضرر بالغ بالولايات المتحدة ويجب أن نفترض أنه ستقع هجمات أخرى، وهذه هي الوسيلة الآمنة الوحيدة للمضي قدما".

وأضاف "للمرة الأولى في تاريخنا نعاني من وقوع ضحايا هنا في الداخل في أميركا أكثر من وقوع ضحايا بين قواتنا في الخارج".

وأشار تشيني إلى التغيير في السياسات والذي تحقق منذ 11 سبتمبر/ أيلول مثل إنشاء وزارة للأمن الداخلي وزيادة الإجراءات الأمنية في المطارات والمناطق الأخرى التي قد تصبح أهدافا للهجمات وإجراء تغييرات في فحص المهاجرين والزوار الأجانب.

وقام نائب الرئيس الأميركي الذي كان بعيدا عن الأنظار لمدة خمسة أسابيع بجولة أمس في أطلال مركز التجارة العالمي في منهاتن. وقال تشيني إنه شاهد موقعا كان يرتفع فيه بناء "ليس في مقدور أحد وصفه"، مشيرا إلى أن 11 سبتمبر/ أيلول الماضي "لم يكن يوما مثل بقية الأيام التي عشناها، ويحتاج إلى شن حرب ليست مثل أي حرب شهدناها".

وأضاف تشيني "عندما نفكر في هذا الهجوم وفي الرعب اللامحدود الذي حاق بمركز التجارة العالمي فإن أي عقاب لهؤلاء الإرهابيين لن يبدو قاسيا للغاية".

كما وجه تشيني تحذيرا إلى الدول التي لم تنضم إلى ما سماه الحرب ضد الإرهاب وقال "وفقا لمبدأ بوش فإن النظام الذي يؤوي أو يدعم إرهابيين سيعتبر معاديا للولايات المتحدة".

المصدر : وكالات