مجاهدي خلق تنتخب أمينة عامة جديدة
آخر تحديث: 2001/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/1 هـ

مجاهدي خلق تنتخب أمينة عامة جديدة

معارضون إيرانيون يحملون صورا لزعيم منظمة مجاهدي خلق مسعود رجوي (يسار) وزوجته مريم رجوي في تظاهرة ببروكسل (أرشيف)
أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة اليوم انتخاب أمينة عامة جديدة لقيادة تنظيماتها المختلفة داخل إيران وخارجها. وجاء في بيان أصدرته المنظمة أن المشاركين في الاجتماع الذي تعقده المنظمة كل سنتين انتخبوا موشكان بارسائي بالإجماع أمينة عامة جديدة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية.

وقال البيان إن بارسائي (36 عاما) التي انضمت إلى صفوف المجاهدين عام 1980 ولدت في محافظة خوزستان الإيرانية ودرست في فرع هندسة الكومبيوتر في الولايات المتحدة الأميركية. وسبق أن عملت في هيئة قيادة جيش التحرير الوطني الإيراني وقد أعدم شقيقها بهران بارسائي عام 1981 على يد الحكومة. وستحل بارسائي محل بهشته شادرو الأمينة العامة السابقة التي قرر قائد المقاومة الإيرانية مسعود رجوى تعيينها مساعدة له داخل البلاد.

وقال الناطق باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية فريد سليماني إن عدة آلاف من أعضاء المنظمة وممثلي التنظيمات التابعة لها في مختلف دول العالم ومن داخل إيران شاركوا في الاجتماعات التي استمرت عدة أيام.

وأشار البيان إلى أن بارسائي قدمت للمؤتمر سياستها للسنتين المقبلتين ووعدت بتسخير جميع الجهود المتاحة لتحقيق هدف المنظمة المتمثل بالإطاحة بالنظام الإيراني القائم. وقال إن بارسائي أعربت "عن أملها في مواصلة المسيرة بمساعدة أعضاء المجاهدين وأنصارها, وتعهدت باستخدام جميع طاقات المجاهدين وملايين الأنصار لهذه الحركة في أرجاء إيران من أجل تسريع إسقاط نظام الملالي وإقرارالديمقراطية وسلطة الشعب" على حد تعبير البيان.

وحضر اجتماعات المؤتمر التي عقدت في إحدى قواعد المنظمة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة وقائد المقاومة مسعود رجوي كضيفين على الاجتماع". يذكر أن منظمة مجاهدي خلق التي تأسست عام 1965 انتقلت إلى العراق عام 1986 إبان الحرب العراقية الإيرانية, وأعلنت في السنة التالية عن تأسيس جيش التحرير الوطني.

المصدر : الفرنسية