ضحايا الفيضانات في فيتنام 278 شخصا
آخر تحديث: 2001/10/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/30 هـ

ضحايا الفيضانات في فيتنام 278 شخصا

امرأة تعبر دلتا نهر ميكونغ على جذع شجرة أعد للسير فوق مياه الفيضانات (أرشيف)

بلغت حصيلة قتلى فيضانات دلتا نهر ميكونغ بفيتنام 278 شخصا معظمهم من الأطفال. وقال مسؤولون في هانوي إن الفيضانات التي طال أمدها شجعت المهربين على الاستفادة من الكارثة البيئية بتكثيف عملياتهم عبر الحدود مع كمبوديا.

فقد أظهرت تقارير منظمات الإغاثة أن الفيضانات التي ضربت ست مدن فيتنامية أدت إلى مقتل 216 طفلا ضمن ضحايا الفيضانات. وقد أدت الفيضانات إلى تدمير منازل نحو 1.4 مليون شخص منذ بدايتها نهاية أغسطس/ آب الماضي. وتمكن عمال الإغاثة من إجلاء 25 ألف عائلة أي ما يقارب 125 ألف شخص من المناطق المتضررة.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية في هانوي حدوث المزيد من الفيضانات في الأيام المقبلة بسبب استمرار هطول الأمطار بغزارة على المنطقة. وذكر المكتب أن مناسيب المياه ستبقى مرتفعة حتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

يشار إلى أن الأمطار الموسمية تتسبب سنويا في إحداث فيضانات بمنطقة دلتا نهر ميكونغ, لكن فيضان العام الماضي كان الأسوأ فقد راح ضحيته 480 شخصا معظمهم من الأطفال.

وقد وصلت مشاكل الفيضانات إلى مسؤولي الجمارك, فبينما انشغل موظفو الإغاثة بإنقاذ المدنيين من الفيضانات, انشغلت شرطة الحدود بملاحقة المهربين على الحدود مع كمبوديا. فقد استغل المهربون انشغال الحكومة في عمليات الإنقاذ وقاموا باستخدام القوارب الصغيرة في تهريب السجائر والملابس والأجهزة الكهربائية من وإلى كمبوديا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن المهربين يستخدمون الهواتف المحمولة لتجنب كمائن الشرطة. وأضاف أن قوات الأمن ألقت القبض حتى الآن على بضائع بقيمة نصف مليون دولار في منطقة دلتا نهر ميكونغ الشهر الماضي.

المصدر : رويترز