كندوليزا رايس
أعلن البيت الأبيض الأميركي أن قناة الجزيرة الفضائية القطرية ستجري مقابلة مع مستشارة الأمن القومي الأميركي كوندليزا رايس اليوم الاثنين، ويأتي ذلك رغم تزايد الانتقادات الأميركية للتغطية التي تقوم بها قناة الجزيرة للغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فليشر إن قناة الجزيرة ستجري المقابلة مع رايس بعد ظهر اليوم الاثنين بتوقيت واشنطن وإنه سيتم في وقت لاحق توزيع نص المقابلة على الصحفيين.

وأضاف فليشر أن الرئيس جورج بوش يعتقد "أنه لأمر بناء أن يعطي أعضاء إدارته مقابلات لقناة الجزيرة حتى يكونوا على اتصال بالناس الذين يعيشون في العالم العربي".

ويدرس البيت الأبيض حاليا طلبا تقدمت به الجزيرة لإجراء مقابلة مع الرئيس الأميركي جورج بوش ويأتي ذلك على الرغم من الانتقادات الأميركية للتغطية التي تقوم بها القناة للحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد أفغانستان.

ويعتقد مسؤولون أميركيون أن بيانات أسامة بن لادن التي تنفرد قناة الجزيرة ببثها ربما تكون رسائل مشفرة إلى أتباعه لشن هجمات جديدة على أهداف في الولايات المتحدة، وكانت رايس طلبت الأسبوع الماضي من محطات التلفزة الأميركية الرئيسية التوقف عن بث هذه الرسائل على شاشاتها، ووافقت شبكات التلفزة على مراجعة هذه البيانات قبل بثها على الهواء.

المصدر : رويترز