خمس العرب الأميركيين يشعرون بالتمييز
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/25 هـ

خمس العرب الأميركيين يشعرون بالتمييز

صورة للمواطن الأميركي من أصل مصري عادل كراس الذي قتل في اعتداء عنصري (أرشيف)
أظهر استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة أن عربيا أميركيا من أصل خمسة يؤكد أنه يتعرض للتمييز منذ اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة، ورغم ذلك أعربت أغلبية كبيرة من العرب الأميركيين عن تأييدها للطريقة التي تدير بها الحكومة الأميركية هذه الأزمة.

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه المعهد العربي الأميركي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له أن 45% من العرب الأميركيين يعرفون عربيا أميركيا تعرض لاعتداء بينما اعتبر 69% منهم أن التمييز العنصري زاد بشكل عام منذ وقوع الاعتداءات بالطائرات الانتحارية.

وبلغت نسبة الذين يدعمون سياسة الرئيس جورج بوش 83% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بينما أكد الثلثان أنهم مستعدون لدعم أي حرب تشن على البلدان التي تدعم وتخبئ الإرهابيين الذي نفذوا الاعتداءات في الولايات المتحدة.

جيمس زغبي
وأعلن جون زغبي رئيس معهد زغبي الدولي للاستطلاع الذي أجرى الاستطلاع "أن العرب الأميركيين يدعمون الرئيس بكثافة". وأضاف "أنه إعلان تضامن وطريقة للتعبير عن وطنيتهم بشكل واضح"، وشدد على أن أغلبية الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أعربوا عن استيائهم من أن قراصنة الجو الذين فجروا الطائرات في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول جاؤوا من بلدان عربية.

وأظهر الاستطلاع أن هناك "فرقا واضحا" بين العرب الأميركيين المولودين في الولايات المتحدة والذين هاجروا إلى هناك مؤخرا والذين يشعرون أكثر بالاستياء.

وأجري الاستطلاع على عينة من 508 عرب أميركيين من أصل جالية يبلغ عدد أفرادها 3.5 ملايين نسمة وبهامش خطا نسبته 4.5%.

عودة إلى الصفحة الرئيسية لحرب الإرهاب

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: