الهند: الحملة الأميركية ستطال معسكرات الكشميريين
آخر تحديث: 2001/10/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/14 هـ

الهند: الحملة الأميركية ستطال معسكرات الكشميريين

جنود هنود يقصفون الجزء الواقع تحت السيطرة الباكستانية من كشمير (أرشيف)
أعلن وزير الخارجية الهندي لال كريشنا أدفاني أن الحرب على ما أسماه الإرهاب سوف تستهدف المقاتلين في كشمير. وزعم الوزير في تصريحات صحفية أن بلاده تلقت تأكيدات من الولايات المتحدة بأنه سيتم توجيه ضربات لمعسكرات تدريب الكشميريين في باكستان.

وأوضح الوزير الهندي أن الضربة العسكرية الأميركية المتوقعة لأفغانستان تعتبر الجزء الأول من عملية دولية ضد ما أسماه الإرهاب. وقال في تصريح لصحيفة "بيزنس ستاندرد" إن هذه العملية ستشمل أيضا توجيه ضربات لوقف ما وصفه بـ"الإرهاب عبر الحدود في ولاية جامو وكشمير".

ودافع أدفاني عن قرار بلاده تقديم الدعم المطلق لحرب أميركا على ما تسميه الإرهاب، وقال إنه حتى لو لم تقم بلاده بدور كبير في العمل العسكري فسوف تلتزم بالتعاون لأقصى حد بتقديم المعلومات الاستخباراتية وتوفير الدعم اللوجستي للعمليات العسكرية.

وكان مطار نيودلهي قد استقبل الجمعة الماضي أول طائرة نقل عسكرية أميركية في إطار الاستعدادات للحرب. وذكرت السفارة الأميركية في إسلام آباد أن الطائرة نقلت فقط عناصر من الجيش سيتخذون مواقعهم داخل السفارة. يشار إلى أن الهند تتهم باكستان بتوفير دعم عسكري ومعسكرات تدريب للمقاتلين الكشميريين. وتنفي إسلام آباد الاتهامات الهندية مؤكدة أنها تكتفي فقط بالتأييد السياسي لمطالب المسلمين في كشمير بالحكم الذاتي.

المصدر : وكالات