باول يطلب حذف لقب جنرال من اسمه
آخر تحديث: 2001/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/9 هـ

باول يطلب حذف لقب جنرال من اسمه

كولن باول
أصدر كولن باول وزير الخارجية الأميركي المعين في إدارة الرئيس المنتخب جورج بوش الابن أمرا بعدم مناداته بالجنرال، وطلب باول مخاطبته بلقبه المؤقت "وزير الخارجية المعين" حتى يتسلم رسميا مهام منصبه في العشرين من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وجاء في التعميم الذي أصدره بهذا الخصوص أن وزير الخارجية المعين يرغب في التخلي عن ذكر وصف الجنرال في الأوراق الرسمية، وأن تذيل المكاتبات التي يصدرها باسمه المجرد مقرونا بصفته المؤقتة إلى حين تسلمه عمله رسمياً. ووصف مراقبون هذا الأمر بأنه محاولة من باول لتلطيف صورته كعسكري في عالم الدبلوماسية.

وكان باول البالغ من العمر 63 عاما أول عضو في الإدارة الأميركية الجديدة يعينه الرئيس المنتخب جورج بوش الابن ليخلف الوزيرة المنصرفة مادلين أولبرايت.

وصدر أمر تعيين القائد السابق للجيش الأميركي في 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي ليصبح أول أسود يتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن باول الجامايكي الأصل تولى منصب رئيس هيئة أركان الجيوش أثناء حرب الخليج الثانية عام 1991 إبان فترة رئاسة جورج بوش الأب، وهو واحد من مجموعة كانت تعمل في تلك الحقبة سيستعين بهم الرئيس المنتخب في تسيير شؤون السياسة الخارجية لإدارته.

المصدر : الفرنسية