مقتل ستة من عناصر الاستخبارات الإيرانية في طهران
آخر تحديث: 2001/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/4 هـ

مقتل ستة من عناصر الاستخبارات الإيرانية في طهران

ذكرت صحيفة طهران تايمز اليوم أن ستة عناصر من أجهزة الاستخبارات الإيرانية قتلوا في اشتباكات وقعت مؤخرا في طهران مع عناصر من منظمة مجاهدي خلق، وهي حركة المعارضة المسلحة الرئيسية ضد الحكومة الإيرانية.

وأوضحت الصحيفة المحافظة أن هذه المعلومات لم تؤكد رسميا، لكن الأنباء أفادت أن العناصر الستة قتلوا في ثلاث مناطق مختلفة من طهران. وقالت إن أجهزة الاستخبارات الإيرانية تمكنت من اعتقال جميع مرتكبي أعمال العنف الأخيرة.

وكانت منظمة مجاهدي خلق -التي تتخذ من العراق مقرا لها- قالت في وقت سابق إن أحد عناصرها قتل الثلاثاء الماضي في اشتباكات وقعت في طهران، وأسفرت أيضا عن سقوط عدد من عناصر قوات الأمن الحكومية ما بين قتيل وجريح.

ونفت المنظمة التقرير الذي أورده التلفزيون الإيراني الرسمي والذي قال إن ثلاثة من عناصرها قتلوا واعتقل آخرون أثناء محاولتهم عبور الحدود للتوجه إلى داخل الأراضي الإيرانية.

يشار إلى أن منظمة مجاهدي خلق كانت قد شنت عددا من الهجمات في الأشهر الأخيرة على مواقع حكومية، وقامت بتنفيذ عدد من الاغتيالات في المدن الإيرانية الكبرى ضمن حملتها للإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية. وكان آخرها الهجوم الذي وقع الأحد الماضي بقذائف الهاون على أحد مكاتب السلطة القضائية في طهران. وأحدث الانفجار أضرارا بالمبنى دون وقوع ضحايا.

المصدر : الفرنسية