شارون: يجب منع عودة اللاجئين الفلسطينيين
آخر تحديث: 2001/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/3 هـ

شارون: يجب منع عودة اللاجئين الفلسطينيين

أرييل شارون
 قال زعيم حزب الليكود أرييل شارون إنه سيضع حدا لما وصفه بالإرهاب وسيعمل على "إعادة الأمن".

 وأضاف مرشح المعارضة اليمينية لمنصب رئيس الوزراء أمام تجمع من أنصاره في نتانيا شمالي تل أبيب "إن باستطاعتنا أن نضع حدا للإرهاب كما فعلنا في الماضي, فهذا أمر ممكن تحقيقه وإنني لقادر على إعادة الأمن".

وأكد شارون أنه يستطيع التفاوض مع العرب قائلا "إنهم يعرفونني وأنا أعرفهم, وهم على علم بأن هناك خطوطا حمراء في المفاوضات", وذلك في إشارة إلى القضايا الأكثر تعقيدا والتي يرى أنها غير خاضعة للتفاوض.

فقد أكد شارون أنه لن يقدم أية "تنازلات" بشأن القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها عام 1967, أو هضبة الجولان التي احتلتها الدولة العبرية عام 1967 وضمتها عام 1981. وقال بهذا الصدد "إن القدس يجب أن تبقى موحدة وغير مقسمة بما في ذلك جبل الهيكل, كما يجب أيضا التمسك بوادي الأردن وهضبة الجولان ومنع عودة اللاجئين الفلسطينيين".

وقال زعيم الليكود اليميني إنه سيعمل على إشراك وزراء من حزب العمل في الحكومة التي سيشكلها إذا ما فاز حزبه في انتخابات السادس من فبراير/شباط القادم مشيرا بهذا الصدد إلى أهمية الوحدة وقال "يجب الحفاظ على الوحدة لمواجهة المخاطر ودرء خطر الحروب".

وفي معرض تعليقه على الهجوم الذي وقع في القدس الشرقية أمس وأدى إلى مقتل إسرائيلي قال شارون إن مثل هذه الحوادث ستتكرر ما لم تستبدل حكومة باراك.

تجدر الإشارة إلى أن استطلاعات الرأي تعتبر شارون المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات, فقد أظهر استطلاع قام به معهد غالوب مؤخرا احتمال حصول شارون على 52 بالمائة من الأصوات مقابل 34 لباراك.

المصدر : الفرنسية