موضة تايتانيك في كابل

ألقت الشرطة الأفغانية القبض على 30 حلاقا لقيامهم بقص شعر بعض زبائنهم في كابل على نمط غربي يعرف باسم تايتانيك، اشتهر به الممثل ليوناردو دي كابريو الذي قام بدور البطولة في فيلم يحكي قصة غرق الباخرة تايتانيك.

وقال حلاق في كابول إن الشرطة كانت تقوم بحملات المداهمة والاعتقال، إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل، وأضاف أن الشرطة اقتحمت محله، وألقت القبض على زميل له.

ولم يعرف ما إذا كان الحلاقون الموجودون في السجن حاليا قد عوقبوا أم لايزالون ينتظرون العقاب. كما لم ترد أنباء عن إطلاق سراح أي منهم. ومن المعروف أن حركة طالبان أغلقت دور السينما في أفغانستان منذ سيطرتها على كابل عام 1996، إلا أن أشرطة الفيديو يمكن الحصول عليها سرا.

ووصل شريط فيلم تايتانيك إلى أفغانستان بعد ثلاثة أعوام من عرضه، ولاقى إقبالا واسعا في أوساط الشباب الأفغان. وصار التجار يلصقون اسم تايتانيك على أي سلعة يريدون ترويجها، سواء كانت من مستحضرات التجميل أو الأحذية أو حلوى الزفاف.

وكانت شرطة طالبان، التي تطلق على نفسها جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قد حذرت الحلاقين من التأثر بموضة تايتانيك والموضات الغربية الأخرى. ورفض مسؤولوها التعليق على الأنباء المتعلقة باعتقال الحلاقين، واكتفوا بالقول إن على الأفغان عدم تقليد الغرب.

المصدر : وكالات