أميركي يخترق الحواجز الأمنية ويصافح بوش
آخر تحديث: 2001/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/2 هـ

أميركي يخترق الحواجز الأمنية ويصافح بوش

تشديد الإجراءات الأمنية
يوم تنصيب بوش
استطاع رجل غير معروف أن يخترق جميع الحواجز الأمنية في الكونغرس دون الحصول على تصريح ويصل إلى الرئيس الأميركي الجديد جورج دبليو بوش ويصافحه يوم أدائه القسم.

وقال البيت الأبيض أمس إن الرجل لم يكن مسلحا، وهو الشخص نفسه الذي قام بالدور ذاته مع الرئيس السابق بيل كلينتون يوم أدائه القسم للمرة الثانية عام 1997. وقد تمكن من تنفيذ ما أراده رغم استعداد مسؤولي الأمن له أثناء ترتيباتهم الأمنية، فصافح بوش بعد قليل من أدائه القسم وأثناء تقدمه لحضور غداء التنصيب التقليدي.

وقد أذهل تصرف الرجل مسؤولي الأمن وضباط الشرطة في مبنى الكونغرس، حيث شددت الإجراءات أثناء مراسم أداء بوش للقسم تحسبا لاحتجاجات محتملة.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض أري فليشر أن الرجل صافح بوش وقدم له عملة صغيرة. وأضاف المتحدث أن هذا الأمر حدث كثيرا أثناء الحملة الانتخابية حيث يتقدم الكثيرون ويقدمون أشياء على سبيل التذكار. وأوضح فليشر أن الرئيس لم يكن معرضا لأي خطر وأن رجال الأمن أدوا واجبهم على الوجه الأكمل.

وقال فليشر إن الرجل كان لديه تصريح أمني للوقوف في الساحة الخارجية لمبنى الكابيتول ومشاهدة الحفل، لكنه تمكن بطريقة ما من الدخول إلى المبنى ومن ثم إلى موقع الشخصيات البارزة.

المصدر : وكالات