ثلاثة انفجارات تهز العاصمة الأفغانية
آخر تحديث: 2001/1/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/29 هـ

ثلاثة انفجارات تهز العاصمة الأفغانية

أفادت مصادر رسمية أن ثلاثة انفجارات قوية هزت العاصمة الأفغانية كابل في اليومين الماضيين دون أن توقع أية إصابات. وقال شهود عيان إن أحد تلك الانفجارات وقع في ظهيرة يوم أمس، ونجم عن قنبلة زرعت في شبكة للصرف الصحي بالقرب من السفارة الإيرانية المغلقة.

وأوضحت الإذاعة الرسمية أن الانفجار الثاني وقع خلف فندق نكزاد الواقع في وسط العاصمة، بينما وقع الثالث في مبنى قريب من المحكمة العليا في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي.

وقد أكد مواطنون أنهم سمعوا دوي الانفجار الثاني، غير أن المراسلين الصحفيين لم يتمكنوا من العثور على الموقع الذي حدث فيه الانفجار.

وتأتي هذه الانفجارات عقب محاولة اغتيال فاشلة استهدفت أحد كبار القادة في حركة طالبان الملا داد الله لدى تعرضه لهجوم بقنبلة يدوية على مقربة من مقر إقامته بالعاصمة.

وتقول مصادر الحركة إن مكتب المساعدات الفرنسية "مديسين دو موند" أغلق بعد أن تبين أن اثنين من حراس المكتب الأفغان كانوا وراء المحاولة. وتفيد التقارير أن داد الله كان أمر العام الماضي بشنق أربعة أشخاص في كابل، بتهم تتعلق بتورطهم في تنفيذ عدد من الانفجارات.

وحتى وقت قريب ظلت حركة طالبان، التي تسيطر على معظم الأراضي الأفغانية، تحمل زعيم التحالف المناوئ لها أحمد شاه مسعود المسؤولية عن مثل هذه التفجيرات التي استهدف عدد منها السفارة الباكستانية في كابل.

المصدر : الفرنسية