مواطن باكستاني يطالب بسحب جنسية شريف
آخر تحديث: 2001/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/26 هـ

مواطن باكستاني يطالب بسحب جنسية شريف

نواز شريف
ذكرت تقارير صحفية أن مواطنا باكستانيا قدم طلبا إلى المحكمة العليا في مدينة لاهور لسحب الجنسية الباكستانية من رئيس الوزراء السابق نواز شريف، والذي يعيش حاليا منفيا في المملكة العربية السعودية.

ونقلت صحيفة ذي نيوز اليومية أن مقدم الطلب ويدعى إقبال حيدر قال إن ما دعاه لذلك هو أن شريف اختار الاستمتاع بالحياة في منفاه في المملكة العربية السعودية وأهمل واجبه تجاه الوطن.

وقد أمرت محكمة لاهور العليا في إقليم البنجاب معقل رئيس الوزراء السابق بمثول ابن شقيق شريف وممثل عن الحكومة أمامها في 31 يناير/كانون الثاني للنظر في القضية.

يذكر أن شريف كان قد أطيح به في انقلاب عسكري أبيض في أكتوبر/تشرين الأول عام 1999 عقب عزله لقائد الجيش الجنرال برويز مشرف الذي أصبح فيما بعد حاكما عسكريا لباكستان.

ونفي شريف مع 19 من أفراد عائلته الشهر الماضي إلى السعودية بعد اتفاق يضمن عدم عودتة إلى باكستان لمدة عشر سنوات، وعدم إصداره تصريحات سياسية ضد النظام العسكري، ومصادرة أملاكه التي قدرت بملايين الدولارات. وكان الرئيس الباكستاني قد أصدر عفوا يرفع عن شريف حكم السجن المؤبد، الذي اتخذ في حقه بعد إدانته بتهمة الأمر بخطف طائرة كانت تقل قائد الجيش، والتهرب الضريبي العام.

المصدر : الفرنسية