كلينتون: بوش فاز بسبب وقف الفرز اليدوي
آخر تحديث: 2001/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/16 هـ

كلينتون: بوش فاز بسبب وقف الفرز اليدوي

قال الرئيس الأميركي بيل كلينتون إن وقف الفرز اليدوي في فلوريدا هو فقط الذي مكن الرئيس المنتخب جورج دبليو بوش من الفوز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

بيل كلينتون

وأعاد كلينتون في خطابه فتح ملف أطول وأشرس السباقات نحو البيت الأبيض في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك في كلمة وداع ألقاها أمام مؤيدي الديموقراطيين في شيكاغو.

وأشاد كلينتون بأداء بيل ديلي رئيس الحملة الانتخابية لنائب الرئيس آل غور، بطريقة أوحت للمستمعين بأنه يعتقد أن غور هو الفائز الحقيقي في الانتخابات الأخيرة. وقال كلينتون إن ديلي أدى عملا رائعا في قيادة غور إلى منصة الفوز.

وقال الرئيس الذي يستعد لمغادرة البيت الأبيض في العشرين من يناير/كانون الثاني المقبل إن المرشح الرئاسي الديموقراطي فاز بتصويت الشعب، ولم يكن أمام الجمهوريين من سبيل للفوز سوى وقف التصويت في فلوريدا.

ويعتقد العديد من الديموقراطيين أن الجمهوريين سرقوا الفوز من غور الذي فاز بفارق نصف مليون صوت من أصوات الشعب في جميع أنحاء أميركا لكنه خسر المعركة القضائية حول عدد من صناديق الاقتراع المتنازع عليها في فلوريدا مما أتاح لبوش الفوز بغالبية أصوات المجمع الانتخابي.

وطلب كلينتون من الديموقراطيين عدم السماح لخيبة الأمل المتأتية من نتيجة الانتخابات الأخيرة أن تنتزع اعتزازهم وفخرهم به وبغور لما أنجزاه طوال السنوات الثماني الماضية.

وأكد كلينتون أن المستقبل يحمل الكثير من التحديات، إلا أنه عبر عن ثقته أن المستقبل الذي ينتظر الديمقراطيين سيكون أفضل. وكانت هذه الكلمة هي الأخيرة التي يلقيها كلينتون قبل مغادرته البيت الأبيض في العشرين من الشهر الحالي.

المصدر : وكالات