العواصف قتلت 37 شخصاً في الولايات المتحدة
آخر تحديث: 2000/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/4 هـ

العواصف قتلت 37 شخصاً في الولايات المتحدة

امتدت العواصف الثلجية من وسط الولايات المتحدة إلى جنوبها، وبدأت تتحرك إلى الشرق نحو البحيرات العظمى. وارتفع عدد ضحايا العواصف إلى 37 حالة وفاة، ومئات المصابين وآلاف المشردين.

وكانت الحكومة الفدرالية أعلنت حالة الطوارئ في ولايتي أركنسو وأوكلاهوما الجنوبيتين، بعد أن شلت العواصف الثلجية الحياة فيهما. وأدت العواصف الثلجية إلى تزايد حوادث السير على الطرق التي كساها الثلج، وانقطاع إمدادات الطاقة في مقاطعات عديدة من ولايات نيومكسيكو وميسوري وتكساس.

وقالت وكالة الطوارئ الفدرالية إن العواصف بدأت تضرب بشدة الولايات المطلة على البحيرات العظمى شرقي البلاد، وتوقعت السلطات أن تستمر العواصف في الهبوب طوال اليومين القادمين.

وكانت العواصف الثلجية شلت الحياة في مناطق وسط وجنوب الولايات المتحدة في اليومين الماضيين. وقالت الشرطة إن ثلوجاً سميكة أسقطت الأشجار وخطوط نقل الطاقة الكهربائية من نيومكسيكو إلى أركنسو، مما أدى إلى حرمان نحو 560 ألف شخص من الكهرباء.

وأرغمت العواصف الثلجية شركات الطيران على إلغاء مئات الرحلات الجوية في كثير من مطارات الولايات المتضررة. وفي غرب أركنسو اضطرت الصحف لإغلاق مكاتبها لأول مرة في تاريخها، كما فشلت هيئة البريد في تحدي موجة البرد والثلج وانقطاع الكهرباء، واضطرت هي الأخرى للتوقف عن تقديم خدماتها.

المصدر : وكالات