مصرع مسؤول بالشرطة وجنديين روسيين في الشيشان
آخر تحديث: 2000/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/28 هـ

مصرع مسؤول بالشرطة وجنديين روسيين في الشيشان

مقاتلان شيشانيان
لقي مسؤول شيشاني مقرب إلى موسكو مصرعه إثر هجوم شنه المقاتلون الشيشانيون على سيارة كان يستقلها برفقة شقيقه في بلدة شالي جنوب شرق العاصمة غروزني. وقد أصيب شقيقه بجروح نتيجة الهجوم.

وأوضح مكتب الإعلام التابع للقوات الروسية أن إلياس إيزيغوف كان يعمل رئيسا للشرطة الجنائية في شالي، وقد اصيب شقيقه الذي يعمل أيضا ضابطا في الشرطة بجروح أثناء الهجوم.

وكان مصدر في الإدارة الشيشانية أعلن أمس عن مقتل الضابط الشيشاني وإصابة شقيقه، وأفاد شهود عيان أن مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على السيارة التي كانا يستقلانها.

في هذه الأثناء أعلن القائد العسكري في غروزني العثور على جثتي جنديين روسيين قتلا في أحد أسواق العاصمة، ونقلت وكالة إيتار تاس عن وزارة الداخلية الروسية أنها ستتخذ التدابير اللازمة لتوفير الأمن في الشيشان أثناء أعياد رأس السنة وعيد الفطر.

يشار إلى أن المقاتلين الشيشان يتعاملون كأعداء مع موظفي الإدارة الشيشانية المعينة من قبل موسكو، وقد أصبحوا هدفا للعديد من الهجمات التي تشن من وقت لآخر، مما دفع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإصدار أوامره إلى السلطات الأمنية في الشيشان لتكثيف حمايتها المسؤولين الموالين لموسكو.

المصدر : الفرنسية