مصرع مائة شخص في انهيار مبنى في الصين
آخر تحديث: 2000/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/6 هـ

مصرع مائة شخص في انهيار مبنى في الصين

عمال إنقاذ ينتشلون جثة أحد القتلى
قتل ثمانية على الأقل وجرح عشرون آخرون إثر انهيار مجمع تجاري في الصين، وسط مخاوف من أن مائة شخص على الأقل ما يزالون مدفونين تحت أنقاض المبنى المنهار قد توفوا أيضا.

وقالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إن سبعة على الأقل قتلوا وجرح عشرون، ويعتقد أن أكثر من مائة شخص دفنوا عند انهيار المبنى في دونغوان بمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين.

ونقلت رويتر عن مسؤول قوله إن عمليات الإنقاذ التي استمرت ليل الجمعة والسبت قد توقفت بعد أن استبعد العثور على أحياء بين المدفونين تحت أنقاض المبنى المنهار.

وأبلغ مسؤول آخر وكالة الصحافة الفرنسية أن جثث أربعين شخصا تم انتشالها من تحت أنقاض المبنى، وأن قرابة مائتي شخص ما يزالون تحت الأنقاض يعتقد بأنهم قضوا نحبهم.

وقد انهار المبنى الذي يضم عشرين محلا تجاريا في غضون خمس دقائق، بعد أن لاحظ العمال ظهور شرخ في جدار بالمجمع، حيث كان يجري إضافة طابق ثان دون ترخيص، وقالت شينخوا إن الشرطة اعتقلت المقاول.

ويذكر أن الحكومة الصينية تحاول تشديد الشروط الموضوعة على مواصفات الأبنية، بعد عدد من الحوادث المأساوية التي وقعت نتيجة لسوء البناء. وكان أربعون شخصا قد لقوا مصرعهم العام الماضي إثر انهيار أحد الجسور.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: