وفاة مائتي شخص بالحمى الصفراء في غينيا
آخر تحديث: 2000/12/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/23 هـ

وفاة مائتي شخص بالحمى الصفراء في غينيا

أعرب المسؤولون عن الصحة العامة في غينيا عن مخاوفهم من انتشار مرض الحمى الصفراء في العاصمة كوناكري بعد وفاة نحو مائتي شخص جراء إصابتهم بالمرض في أنحاء البلاد. وقال المسؤولون إن أكثر من عشرين ألف شخص قد أصابتهم العدوى منذ ظهور أول الإصابات في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في منطقة مامو وسط البلاد.

وأضاف المسؤولون أن المرض بات ينتشر الآن في 14 مقاطعة أخرى، ووصل إلى مدينة دوبريكا التي تبعد خمسين كيلومترا شمال العاصمة. وقال أحد المسؤولين في وزارة الصحة "نخشى من وصول هذا الوباء إلى العاصمة قريبا".

وقال مسؤولون إن حكومة البلاد التي تعاني من نقص في السيولة المالية لا زالت تنتظر من مانحي المساعدات الدوليين ووكالات الإغاثة الإنسانية إمدادها بالأمصال لمكافحة المرض الذي ينتقل عن طريق البعوض.

ويقدر المسؤولون في وزارة الصحة عدد الأمصال اللازمة لمكافحة المرض في غينيا بمليوني جرعة. وبدأت السلطات الغينية حملة توعية لحث المصابين بالمرض على سرعة التوجه للمستشفيات حال اكتشافهم أعراض المرض.

ودعا وزير الصحة الغيني الغينيين إلى التحلي بالشجاعة في مواجهة المرض، وقال لدى زيارته إحدى المستشفيات "يجب أن يتحلى الناس بالشجاعة حيث إن الحكومة تحاول إيجاد علاج لهذا المرض".

المصدر : وكالات