ويليام أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية
آخر تحديث: 2000/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/22 هـ

ويليام أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية

وليام تشارلز فيليب
أظهر استطلاع للرأي نشر في صحيفة بريطانية  أن ابن ولي العهد البريطاني الأمير ويليام هو الشخصية الأكثر شعبية بين أفراد العائلة المالكة, وأن  صوفي زوجة عمه الأمير إدوارد هي الأميرة الأقل شعبية.

وطلب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة موري لاستطلاعات الرأي لصالح جريدة نيوز أوف ذه وورلد من البريطانيين أن  يمنحوا كل فرد في العائلة المالكة درجة تتراوح ما بين 10 للأكثر شعبية وواحد للأقل شعبية.

وقد حصلت الأميرة صوفي رايس جونز كونتيسة ويسكس وآخر من انضم إلى العائلة المالكة بعد زواجها من الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة أليزابيث في يونيو/حزيران عام 1999 على  4,3 درجة لتكون الأقل شعبية بين أفراد العائلة.

أما زوجها الأمير إدوارد فقد حصل هو الآخر على تقدير  منخفض بلغ 4,6 درجة وحصلت دوقة يورك وطليقة الأمير إدوارد الأميرة ساره فيرغسون المعروفة بفيرغي على 4,4 درجة، في حين حصل الأمير فيليب زوج الملكة أليزابيث على 4,7 درجات.

وتصدر ابن الأمير ريتشارد والأميرة الراحلة ديانا الأمير ويليام الوسيم والطويل القامة ذو الثمانية عشر ربيعا جميع أفراد العائلة المالكة بحصوله على 7,4 درجة.

وتبعته في المرتبة الثانية الملكة الأم, التي احتفلت بعيد ميلادها المائة هذا العام إذ حصلت على 7,1 درجة. وقد  أعطى لها ربع المشاركين في الاستطلاع عشر درجات. وجاءت في المرتبة الثالثة الأميرة آن ابنة الملكة أليزابيث وحصلت على 7,1 درجة في حين احتلت الملكة نفسها المرتبة الرابعة وحصلت 6,7 درجة. واكتفى ولي العهد الأمير شارلز بالمركز الخامس بعد حصوله على 5,9 درجات.

المصدر : رويترز