محكمة جرائم الحرب مستاءة من عودة ميلوسوفتش
آخر تحديث: 2000/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2000/11/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/9/1 هـ

محكمة جرائم الحرب مستاءة من عودة ميلوسوفتش

ميلوسوفتش يتحدث في جلسة للحزب الاشتراكي
أبدت مسؤولة في محكمة جرائم الحرب استياءها لعودة ميلوسوفتش إلى الساحة السياسية رغم وجود أمر دولي بالقبض عليه, في حين عاد الهدوء ثانية اليوم إلى جنوب صربيا في أعقاب اتفاق وقف إطلاق النار بين الصرب والألبان.

وقد أعيد انتخاب ميلوسوفتش من جديد أمس زعيما للحزب الاشتراكي في جمهورية الصرب. 

وأعربت المتحدثة باسم كبيرة المدعين في محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة كارلا ديل بونتي عن دهشتها لظهور شخص مطلوب للعدالة علنا أمام الجميع.

ولاحظ المراقبون أن كلام ميلوسوفتش في جلسة الحزب الاشتراكي وتصرفاته لا يدلان على أنه يخطط للانسحاب من الحياة السياسية كما طلبت منه الحكومات الغربية وخصومه في يوغسلافيا الذين طالبوا بإبعاده ومحاكمته بتهمة اقتراف جرائم حرب بحق الشعب اليوغسلافي.

واعترفت ديل بونتي بأن إقناع سلطات بلغراد بإلقاء القبض على ميلوسوفتش وترحيله إلى محكمة لاهاي قد يكون أمرا صعبا إذ أن المسؤولين يعرفون مكانه قبل ظهوره في التلفزيون.

وقالت إن باستطاعة "سلطات بلغراد القبض على ميلوسوفتش الآن لكنهم لا يفعلون, فهم يعرفون أنه في منزله تحت حماية الشرطة".

هدوء في برشتينا
من جانب آخر أعلن ناطق باسم قوات حفظ السلام الدولية في كوسوفو عن عودة الهدوء إلى الأوضاع بجنوب صربيا في أعقاب اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين رجال الشرطة الصربيين والانفصاليين الألبان بعد أربعة أيام من تبادل النار.

يذكر أن مواجهات دارت بين الشرطة الصربية والانفصاليين الألبان لمدة أربعة أيام من الثلاثاء حتى الجمعة الماضية في وادي بريسيفو المحاذي لكوسوفو، وقتل ثلاثة من رجال الشرطة في تلك المواجهات.

المصدر : وكالات