جوبا تلغي محاكمة أربعة من متهمي الانقلاب

جوبا تلغي محاكمة أربعة من متهمي الانقلاب

أعلنت حكومة جنوب السودان الخميس أنها أسقطت التهم الموجهة لأربعة يحاكمون بتدبير محاولة قلب نظام الحكم في البلاد من بينهم الأمين العام السابق للحركة الشعبية لتحرير السودان باقان أموم.

أفغانستان تستعد لجولة إعادة بانتخابات الرئاسة

قال رئيس لجنة الانتخابات في أفغانستان الخميس إن بلاده تتجه لإجراء جولة إعادة بانتخابات الرئاسة، لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية مطلقة.

أرمينيا ترفض تعازي أردوغان لأحفاد قتلى الأرمن

رفضت أرمينيا اليوم الخميس تعازي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لأحفاد القتلى الذين سقطوا على يد الجنود العثمانيين بالحرب العالمية الأولى، واعتبروا بيانه متابعة "لإنكار الإبادة" التي تعرضوا لها.

مقتل أربعة أطباء أجانب في كابل

قتل أربعة أطباء أجانب حينما أطلق حارس أمني النار عليهم داخل مستشفى بالعاصمة الأفغانية كابل، ويُعد الهجوم الأحدث في سلسلة هجمات استهدفت أجانب أدى آخرها إلى مقتل صحفية.

إسرائل تلغي جلسة مفاوضات وتهاجم اتفاق المصالحة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلغاء جلسة تفاوضية كانت مقررة مساء الأربعاء مع الفلسطينيين، بعد إعلان حماس وفتح اتفاق المصالحة، كما انهالت الانتقادات الإسرائيلية على الرئيس الفلسطيني.

أوباما: معاهدتنا مع اليابان تشمل جزر سينكاكو

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما من طوكيو أن الجزر المتنازع عليها بين الصين واليابان مشمولة بالمعاهدة الدفاعية الأميركية اليابانية التي تلزم واشنطن بالتحرك في حال تعرضت اليابان لهجوم.

لجنة أممية تبحث أزمة سفير إيران الجديد

لم تتوصل اللجنة المسؤولة عن تنظيم العلاقات بين الأمم المتحدة والولايات المتحدة أمس إلى قرار بشأن قضية السفير الإيراني الجديد في المنظمة الدولية الذي ترفض واشنطن منحه تأشيرة دخول.

هولاند يتوعد بالثأر لوفاة رهينة فرنسي بمالي

توعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بعدم ترك وفاة الرهينة الفرنسي جيلبرتو رودريغيز تمر "من دون عقاب"، وذلك إثر إعلان وفاته أمس على لسان متحدث باسم المجموعة "الجهادية" التي اختطفته بمالي.

خطة فرنسية لردع "الجهاديين الفرنسيين"

تعهّد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الثلاثاء بأن تتخذ بلاده جميع الإجراءات لردع ومنع ومعاقبة كل الفرنسيين الذين يريدون الالتحاق بصفوف "الجهاد"، حيث يقدّر عدد المقاتلين في سوريا وحدها بخمسمائة فرنسي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

روسيا تحظر عودة زعيم لتتار القرم

قال مجلس شعب تتار القرم اليوم الثلاثاء إن روسيا منعت شخصية بارزة من أقلية التتار من العودة إلى شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود عقب قرار موسكو ضمها الأراضي الروسية.

إيران تعد سجلا شاملا بأنشطتها النووية

قالت إيران الاثنين إنها تعد سجلا شاملا بأنشطتها النووية خلال ثمانية أشهر، مهددة بالعودة في أقصر فترة زمنية ممکنة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% إذا لم يلتزم الغربيون بتعهداتهم تجاهها.

احتمال خفض جنود أميركا بأفغانستان لأقل من عشرة آلاف

قال مسؤولون بإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إن عدد الجنود الأميركيين بأفغانستان قد يخفض لمستويات تقل عن عشرة آلاف، وهو الحد الأدنى الذي يطالب به الجيش الأميركي لتدريب القوات الأفغانية.

أبو حمزة: هجمات 11 سبتمبر أسعدت الجميع

استمعت هيئة المحلفين بنيويورك في قضية أبو حمزة المصري إلى تسجيل مصور أشاد فيه بهجمات 11 سبتمبر/أيلول بالولايات المتحدة، وقال إن الجميع كانوا سعداء عندما استهدف مركز التجارة العالمي.

محكمة أميركية تراجع قانونا بشأن القدس كمحل للميلاد

وافقت المحكمة العليا الأميركية على النظر في قضية مرفوعة أمامها بشأن مدى دستورية قانون يسمح للأميركيين المولودين في مدينة القدس المحتلة بطلب الإشارة إلى إسرائيل كمكان للمولد في جوازات سفرهم.

رئيسة كوريا الجنوبية: غرق العبارة جريمة

اعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هيي اليوم الاثنين أن ما فعله قبطان وبعض أفراد طاقم العبارة التي غرقت الأسبوع الماضي وعلى متنها مئات الركاب يُعد "بمثابة جريمة".

لجنة تحقيق في هجوم على إعلامي باكستاني

أعلنت الحكومة الباكستانية تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات الهجوم على الإعلامي الباكستاني الشهير حامد مير الذي أصيب السبت بجروح خطيرة إثر إطلاق مجهولين النار عليه في كراتشي بجنوب باكستان.

استمرار الاحتجاجات ضد الحكومة بفنزويلا

استمرت الاحتجاجات ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تحت اسم إحياء الديمقراطية حيث أحرق طلاب ملثمون دمى لمادورو بأحد ميادين العاصمة كراكاس، واستخدمت الشرطة قنابل الغاز والمياه لتفريقهم.

بابا الفاتيكان يدعو للسلام بسوريا وأوكرانيا

دعا البابا فرانشيسكو بالفاتيكان لإرساء السلام في سوريا وأوكرانيا، وحث في عظته بمناسبة عيد الفصح الذي احتفلت به الكنيستان الكاثوليكية والأرثوذكسية معا هذا العام على مكافحة الاستغلال والتهميش في العالم.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية , الثورة السورية