شكوى فلسطينية من استهداف إسرائيلي للأطفال

الاحتلال يحاكم عهد التميمي سرا
عهد التميمي أضحت أيقونة لنضال الأطفال الفلسطينيين ضد الاحتلال (الجزيرة)

استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الحكم الصادر أمس من محكمة إسرائيلية بحبس وتغريم الطفلة عهد التميمي. وقالت إن الاحتلال يسعى لتدمير مستقبل الأطفال الفلسطينيين والتأثير السلبي في نموهم الجسدي والعقلي والوجداني.

وقضت محكمة "عوفر" العسكرية مساء يوم الأربعاء بحبس الطفلة "عهد التميمي" ثمانية شهور وتغريمها نحو 1500 دولار.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت عهد في الـ19 من ديسمبر/كانون الأول 2017، من منزلها في بلدة النبي صالح غرب رام الله، واتهمتها بطرد جنود الاحتلال من أمام منزلها وصفع أحدهم.

وقال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الحكم الصادر بحق الطفلة عهد يؤكد من جديد أن المحاكم العسكرية الإسرائيلية ليست عادلة ولا تتمتع بالنزاهة والاستقلالية، وأنها أداة من أدوات الاحتلال.

ولفت فراونة إلى أن سلطات الاحتلال توسعت في اعتقالاتها التعسفية للأطفال الفلسطينيين في السنوات الأخيرة، وازدادت أكثر في الآونة الأخيرة، حيث اعتقلت نحو 562 طفلا منذ إعلان الرئيس الأميركي ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقال إن هؤلاء يشكلون قرابة 25% من إجمالي الاعتقالات خلال الفترة نفسها.

وتقول الهيئة إن إسرائيل صعّدت من إجراءاتها التعسفية بحق الأطفال الفلسطينيين في إطار سياسة ممنهجة تهدف إلى بث الرعب في نفوسهم وتشويه واقعهم وتدمير مستقبلهم، والتأثير السلبي في نموهم الجسدي والعقلي والوجداني.

المصدر : الجزيرة