زوجة أكاديمي بريطاني تروي معاناته بسجون الإمارات

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

زوجة أكاديمي بريطاني تروي معاناته بسجون الإمارات

ماثيو هدجيز رفقة زوجته دانييلا تيادا (مواقع التواصل)
ماثيو هدجيز رفقة زوجته دانييلا تيادا (مواقع التواصل)

قالت زوجة أكاديمي بريطاني إن السلطات الإماراتية تضع زوجها قيد الحبس الانفرادي دون توجيه أي تهمة له بعد خمسة أشهر من توقيفه أثناء وجوده بالبلاد لإجراء بحث ميداني متعلق بدراسته للحصول على شهادة الدكتوراه.

وأفاد بيان أصدرته دانييلا تيادا زوجة ماثيو هدجيز (31 عاما) -وهو طالب الدكتوراه بجامعة درهام البريطانية- بأن زوجها اعتقل يوم الخامس من مايو/أيار الماضي بمطار دبي الدولي بعد زيارة دامت أسبوعين.

وقالت تيادا في بيانها إن زوجها يجبر على النوم على الأرض ولم يسمح له بالاستحمام سوى مرة واحدة خلال الشهر الأول من اعتقاله. وقالت إنه أعطي فراشا للنوم بعد ثلاثة أشهر من الحبس الانفرادي.

وأضافت "أنا قلقة للغاية على صحة زوجي النفسية وحالته الصحية بشكل عام".

ومثل هدجيز أمام محكمة بأبو ظبي الأربعاء الماضي بعد جلسة أولى للنظر في قضيته الأسبوع الماضي لكنه لم يبلغ بأي اتهامات. وعينت المحكمة محاميا لمراجعة القضية وأرجأت الجلسة ليوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بحسب ما أفادت زوجة الأكاديمي البريطاني.

video

صمت حكومي
وتفيد بيانات ملف هدجيز الشخصي -على موقع جامعة درهام البريطانية- بأنه طالب دكتوراه بكلية الإدارة الحكومية والشؤون الدولية، وتشمل مجالات بحثه العلاقات بين المدنيين والعسكريين والسياسة والاقتصاد والنزعة العشائرية.

ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات على طلب تقدمت به وكالة رويترز للتعليق على الموضوع، بالمقابل قال متحدث باسم الخارجية البريطانية إن مسؤولين حكوميين يقدمون المساعدة لمواطنهم بعد اعتقاله. لكنه لم يحدد شخصية المواطن أو يقدم مزيدا من التفاصيل عن القضية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن مسؤولين على اتصال بالسلطات الإماراتية. وأضاف "نساعد أسرته ونبقي على اتصال وثيق مع السلطات المحلية.. وزير الخارجية أثار المسألة بشكل شخصي مع نظيره الإماراتي".

المصدر : رويترز