صحفي معتقل يطالب بحقه الدستوري في انتخابات مصر

الموسوعة - هشام جعفر hesham Gaafar
عبد الله حامد-القاهرة

طالب الصحفي المعتقل في سجن العقرب هشام جعفر بحقه الدستوري في عمل توكيل لأحد مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية المقررة في مارس/آذار القادم.

ونقلت زوجة الصحفي المعتقل تفاصيل الطلب المقدم منه، والذي وصف نفسه فيه بـ"المختطف بسجن العقرب"، وذلك لانقضاء الحد الأقصى لمدة الحبس الاحتياطي المحددة بعامين انقضيا في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وطلب هشام جعفر في رسالته لإدارة السجن تمكينه من تحرير توكيل موثق في الشهر العقاري لأحد مرشحي انتخابات الرئاسة القادمة، طبقا لحقه الدستوري في ممارسة حقوقه السياسية "وإنهاء حالة الاستبداد والفساد والفشل التي نحياها منذ خمس سنوات".

واعتقل جعفر من منزله قبل عامين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتلقي رشوة دولية، ودهمت مباحث الأمن مقر مؤسسة "مدى" الإعلامية التي يرأسها وأغلقتها رغم أنها تعمل مع عدد من المؤسسات مثل الأزهر حول مشروع فكري تصالحي بين مكونات المجتمع المصري.

وقالت تقارير حقوقية إن هشام جعفر يعاني من الإهمال الطبي الذي قد يؤدي لفقده البصر، كما أنه لم يستدع للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليه طيلة فترة احتجازه، وهو ما جعله يدخل مؤخرا في إضراب عن الطعام لمحاولة إجبار إدارة السجن على تحسين ظروف اعتقاله.

المصدر : الجزيرة