المري يطالب من اليونان بالتضامن مع ضحايا حصار قطر

طالب الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، بإطلاق حملة برلمانية تضامنية مع ضحايا انتهاكات الحصار على دولة قطر.
المري دعا إلى تبني الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي إعلانا عالميا لحماية الشعوب، وعدم الزج بها في الخلافات السياسية (الجزيرة)

طالب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر علي بن صميخ المري بإطلاق حملة برلمانية تضامنية مع ضحايا انتهاكات الحصار على دولة قطر.

وخلال جلسة استماع في البرلمان اليوناني بأثينا، دعا المري إلى تبني الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي إعلانا عالميا لحماية الشعوب، وعدم الزج بها في الخلافات السياسية. كما دعا إلى تشكيل جبهة حقوقية تعمل على التأسيس لخطوات قوية ومواقف صريحة من حصار قطر.

وقد سلم المري نسخة من تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن حصار قطر إلى رئيس البرلمان اليوناني.

يشار إلى أنه في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصارا عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مؤكدة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب"، وأن الحصار يهدف إلى إخضاع قرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة