لجنة حماية الصحفيين تطالب بفتح مكتب الجزيرة بتعز
آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/11 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/24 هـ

لجنة حماية الصحفيين تطالب بفتح مكتب الجزيرة بتعز

وقفة للتضامن مع الجزيرة في تعز (مواقع التواصل الاجتماعي)
وقفة للتضامن مع الجزيرة في تعز (مواقع التواصل الاجتماعي)

طالبت لجنة حماية الصحفيين الحكومة اليمنية بالسماح لقناة الجزيرة بإعادة فتح مكتبها في مدينة تعز جنوبي اليمن على الفور، والسماح للصحفيين في البلاد بالقيام بعملهم دون عراقيل.

وقال منسق اللجنة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف منصور -في بيان اللجنة أمس الأربعاء- إن منع السلطات شبكة إخبارية دولية من العمل في مدينة تقع عند خطوط المواجهة، هو بمثابة إسكات الأصوات القليلة المتبقية في البلاد.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس الممارسات التي طال أمدها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مطالبا السلطات بالسماح فورا لصحفيي شبكة الجزيرة في تعز باستئناف العمل.

وقالت اللجنة إن مكتب الإعلام التابع لإدارة الأمن في تعز لم يرد على طلبها تقديم تعليق أو معلومات بشأن إغلاق المكتب.

ونقلت اللجنة عن مدير مكتب الجزيرة في اليمن سعيد ثابت قوله إنه يعتقد أن إغلاق المكتب في تعز هو نتيجة ضغط من حكومتي السعودية والإمارات.

وفي وقت سابق، أدانت نقابة الصحفيين اليمنية إغلاق مكتب الجزيرة في تعز، واعتبرته خطوة تعسفية ضد حرية الرأي والتعبير.

ونظم عشرات من طلاب قسم الإعلام في جامعة تعز وقفة احتجاجية لرفض قرار السلطات الأمنية إغلاق مكتب الجزيرة، واعتبروه محاولة لقمع الإعلام وتكميم الأفواه والتضييق على حرية التعبير.

وكانت قوة عسكرية تابعة لقيادة محور تعز قد اقتحمت مكتب الجزيرة في المدينة يوم الثلاثاء، ثم أغلقته بناء على ما قالت إنها أوامر صادرة عن اللجنة الأمنية العليا في المحافظة.

وأعربت شبكة الجزيرة الإعلامية عن أسفها لاقتحام المكتب، وعدته إجراء تعسفيا غير مبرر، وطالبت السلطات المحلية بإلغاء القرار والسماح لصحفييها بالقيام بمهامهم دونما تضييق أو استفزاز.

المصدر : الجزيرة