مليشيا الحوثي تختطف الصحفي عبد الرحيم محسن

epa04401687 Yemeni journalists hold a meeting protesting against incitement campaigns on media staff at Yemeni Journalists Syndicate in Sana'a, Yemen, 15 September 2014. Yemeni journalists strongly condemned incitement campaigns on foreign and local media staff by both the Shiite Houthi movement and Sunni groups because of the recent media coverage on the current conflict between the Yemeni government and the Shiite Houthi movement. EPA/YAHYA ARHAB
نقابة الصحفيين اليمنيين وصفت اختطاف عبد الرحيم محسن بأنه جريمة ودعت إلى الإفراج عنه فورا (الأوروبية)

اختطف مسلحون من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الكاتب الصحفي اليمني عبد الرحيم محسن من مدينة الراهدة بمحافظة تعز، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وحدثت عملية الاختطاف خلال توجه محسن للعلاج بعد تدهور حالته الصحية بسبب معاناته من مرض السكري.

وقال مصدر في أسرة محسن إن مسلحين اقتحموا منزله في قرية الحسية في مديرية الصلو وعبثوا بمحتوياته وهددوا أسرته.

ومحسن من أبرز الرافضين للانقلاب ومن المناوئين لنظام المخلوع طوال حكمه.

ودانت نقابة الصحفيين اليمنيين "هذه الجريمة" ودعت إلى الإفراج عن الصحفي محسن وإعادة سيارته ومقتنياته، وحملتها كامل المسؤولية عن سلامته الشخصية.

كما عبرت وزارة الإعلام اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاختطاف، ووصفت الوزارة في بيان عملية الاختطاف بأنها "جريمة لا تغتفر"، خاصة أن الرجل "كبير في السن ويعد أحد أعمدة الصحافة اليمنية وله إسهامات وكتابات عديدة في صحف محلية وعربية ودولية".

واعتبرت الوزارة أن عمليات الاختطاف تأتي ضمن العمليات الممنهجة التي تتبعها المليشيا الانقلابية للتضييق من حرية الرأي والتعبير ومحاربة الصحافة والصحفيين.

المصدر : الجزيرة