معتقلون بسجن العقرب المصري يضربون عن الطعام

إضراب بسجن العقرب

بدأ معتقلون سياسيون في مبنى "إتش واحد" (H1) بسجن العقرب بالقاهرة إضرابا عن الطعام، وقالت مصادر في هيئة الدفاع عن المعتقلين إن الإضراب يأتي عقب تزايد الإجراءات التعسفية التي حرمتهم من أبسط حقوقهم من إدارة السجن، إذ يُمنع إجراء فحوص طبية لأي مريض منهم مهما كانت حالته الصحية.

كما يمنع المعتقلون من شراء طعام من مقصف السجن، ويقتصر غذاؤهم على الوجبات الرسمية التي يوفرها السجن، وهي رديئة وغير منتظمة، فضلا عن حرمان المعتقلين من التريض والخروج من الزنازين التي تظل فتحات التهوية بها مغلقة، وهو ما يعرضهم لأمراض كالجرب والدرن.

هذا إلى جانب منعهم من الاستحمام والحصول على صابون وارتداء ملابس داخلية.

وقال أهالي المعتقلين إن أبناءهم بسجن العقرب يتم قتلهم بطرق ممنهجة، حيث يمنع العلاج والكشف الطبي عن المرضى منهم، كما يمنع عنهم الطعام، وتمنع عنهم الزيارة والتعرض للشمس، فضلاً عن الحبس الانفرادي.

بينما أطلق عدد من الحقوقيين دعوات للتضامن مع المعتقلين المضربين داخل سجن العقرب، ونشر قضيتهم على جميع الأصعدة وفضح هذه الجرائم.

ودعوا أيضا المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية إلى تبني القضية تحت مطلب واحد بفتح المجال لمنظمات حقق الإنسان المصرية لزيارة كل السجون، وتوفير الدعم الصحي لكل السجناء سياسيين وجنائيين دون أي تفرقة.

المصدر : الجزيرة