الحوثيون يستحدثون سجونا جديدة لمعارضيهم

رابطة امهات المختطفين تؤكد مقتل عشرات المعتقلين تحت التعذيب بسجون الحوثيين
وقفة احتجاج لرابطة أمهات المختطفين بسجون الحوثيين (الجزيرة-أرشيف)

قالت منظمة يمنية حقوقية اليوم الاثنين إن جماعة الحوثي استحدثت سجونا جديدة لاحتجاز المعارضين.

وذكرت "منظمة سام للحقوق والحريات" غير الحكومية في بيان إن الحوثيين استخدموا عددا من المساجد والجامعات سجونا ومراكز احتجاز، مثل مسجد حذيفة في منطقة قاع القيضي، وجامعة 21 سبتمبر الطبية، في منطقة حزيَز جنوبي صنعاء.

وقال البيان إن هناك تزايدا ملحوظا في جرائم القتل والاختطاف والنهب وتدمير الممتلكات الخاصة، فضلا عن تهجير عشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بالرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
 
وذكرت المنظمة أنها تراقب بـ"قلق" تصاعد انتهاكات جماعة الحوثي ضد أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام صالح. وأضافت أنها حصلت على قوائم تحتوي على أكثر من 160 اسما لقتلى ومصابين من أنصار صالح، ولا يعرف مصير الجرحى منهم حتى الآن.

وأضافت أن القتلى الذين يتبعون صالح نقلوا إلى الثلاجة التابعة للمؤسسة الاقتصادية في منطقة عُصُر غرب صنعاء.

وناشدت "منظمة سام" المنظمات الدولية والمحلية إلى كشف وتوثيق الانتهاكات ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي لمعرفة ما يدور من انتهاكات.

يذكر أن اشتباكات عنيفة بين قوات موالية للراحل صالح والحوثيين اندلعت نهاية الشهر الماضي في صنعاء، وانتهت بمقتله في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويتهم حزب المؤتمر الشعبي العام الحوثيين باعتقال أعداد كبيرة من قياداته وكوادره في تلك المواجهات منذ سيطرتهم الكاملة على العاصمة صنعاء.

المصدر : وكالة الأناضول