اعتقال أربعة فلسطينيين بالضفة الغربية

Israeli riot police pass Bedouins sifting through the rubble of their homes after they were demolished by Israeli security forces in the village of Umm el Hiran, in the Negev Desert, southern Israel, January 18, 2017. Some 10 homes and structures were demolished. Earlier on the morning of 18 January 2017, an Israeli policeman was killed and a Bedouin man shot dead when he rammed his car into police in the area.
الشرطة الإسرائيلية في قرية أم الحيران بصحراء النقب بعد أن هدمت منازل الفلسطينيين (الأوروبية)

اعتقل الجيش الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية الليلة الماضية، في ظل استمرار الغضب الفلسطيني ضد السياسات الإسرائيلية التي تستهدف فلسطينيي 48 وهدم منازلهم.

وقال الجيش في بيان مكتوب إن الاعتقالات تركزت في قرية بيت فجّار قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وذكر الجيش في بيانه أنه اعتقل الفلسطينيين الأربعة في سيارة استخدمت لإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه إحدى المستوطنات المجاورة للقرية.

وينفذ الجيش الإسرائيلي اعتقالات شبه ليلية في الضفة الغربية، حيث تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرقت مساء أمس السبت مظاهرات ضد هدم المنازل ببلدة عرعرة داخل الخط الأخضر، شارك فيها نحو عشرين ألفا من عرب إسرائيل.

ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد الغضب من استهداف الاحتلال الإسرائيلي الممنهج لنحو 1.5 مليون عربي فلسطيني داخل المناطق المحتلة عام 1948.

وأوضحت مراسلة الجزيرة في وقت سابق أن خمسين ألف منزل مهدد بالهدم داخل الخط الأخضر، كما شهدت المدن والبلدات العربية إضرابا عاما بدعوة من القيادات العربية الفلسطينية احتجاجا على هدم عشرات المنازل في قلنسوة وأم الحيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات