اتحاد الصحفيين العرب يطالب مصر بإطلاق محمود حسين

اتحاد الصحفيين العرب (مقره القاهرة)طالب في بيان له السلطات المصرية بضرورة الإسراع بالإفراج عن الزميل محمود حسين المعتقل لدى السلطات المصرية منذ ديسمبر/كانون الأول 2016

طالب اتحاد الصحفيين العرب السلطات المصرية بالإسراع بالإفراج عن الزميل في قناة الجزيرة محمود حسين، المعتقل منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، بما يخدم حرية الصحافة والتعبير.

ودعا الاتحاد -ومقره القاهرة- في بيان له مساء السبت جميع الأطراف إلى التعامل مع هذه القضية بروح المسؤولية، في إطار احترام كامل للقوانين والمقتضيات الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان والحريات العامة.

وكانت نقابة الصحفيين التونسيين طالبت اتحاد الصحفيين العرب بدعم مطلب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين بالعمل للإفراج عن الزميل محمود حسين، كما حثت رئيس الاتحاد وأعضاء أمانته العامة على القيام بدورهم بشكل أكثر جدية في التصدي للانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين وحرية الصحافة في العالم العربي. 

وقالت النقابة التونسية إن مصر من أكثر الدول انتهاكا لحرية الصحافة في المنطقة، وجددت دعوتها اتحاد الصحفيين العرب إلى إدانة اعتقال الصحفيين المصريين، مشيرة إلى أنهم يتعرضون لسياسة قمع ممنهجة من قبل النظام المصري.

المصدر : الجزيرة