قدمت جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية دفعة مساعدات غذائية جديدة لنازحي المخيمات بميانمار، في إطار تواصل معوناتها الإغاثية لهم منذ نهاية عام 2013.

وقالت المؤسسة إن عدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ 5568 شخصا، ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من إغاثة "قطر الخيرية" في المخيمات نحو 200 ألف على مدى ثلاثة أعوام تقريبا.

وتمثلت المعونات الأخيرة في سلال غذائية تفي بحاجة الأسر لشهر كامل من أغذية ضرورية، مثل الأرز، والفاصولياء، وزيت الطهي، والفلفل والسمك المعلب.

ونوه مدير إدارة الإغاثة بقطر الخيرية محمد الكعبي بـ"دعم أهل قطر السخي للمحتاجين في العالم ومنهم مسلمو ميانمار"، مؤكدا أن "المؤسسة القطرية تعي واجبها الديني والأخلاقي تجاه المحتاجين مما يجعلها على استعداد تام لنجدة اللاجئين في المناطق المتوترة".

وذكر الكعبي أن "قطر الخيرية" نفذت عدة مشاريع في ميانمار منذ ديسمبر/كانون الأول 2013، بتكلفة تجاوزت 11.5 مليون ريال قطري (حوالي 3.158 ملايين دولار أميركي)، واستفاد منها 198.564 شخصا.

وأضاف أنها شملت إعادة الإعمار لبعض المناطق المتضررة من الأحداث، وتوفير خدمات الرعاية الصحية وتوزيع مواد غير غذائية، ومشروع الأضاحي وإفطار صائم للمحتاجين في رمضان مع مؤسسات خيرية دولية، بالإضافة لتوزيع طرود غذائية في مخيمات للنازحين بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة والتنمية التركية.

المصدر : وكالة الأناضول