الإفراج عن ناشطة بحرينية لأسباب إنسانية

(FILE) A file photograph dated 21 October 2012, shows rights activist Zainab Al-Khawaja (C) reacting as two police women arrest her, during a march toward Eker village, southwest of Manama, Bahrain. According to media reports, Al-Khawaja was released on 14 February 2014 after a year in prison for insulting and humiliating a public employee.
صورة لزينب الخواجة أثناء اعتقال سابق لها في أكتوبر/تشرين الأول 2012 (الأوروبية)
قالت السلطات البحرينية إنها ستفرج عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة المسجونة مع طفلها الصغير "لأسباب إنسانية".
 
وسجنت زينب الخواجة في مارس/آذار الماضي بعد إدانتها بإهانة عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بعد تمزيقها صورته، واحتفظت بابنها الصغير معها في السجن.   
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية أن الإفراج عن الناشطة يأتي "في إطار متابعة الوزارة لشؤون المسجونين حاملي الجنسيات الأجنبية المحكوم عليهم في بعض القضايا الجنائية"، بحسب موقع الوزارة.
 
وزينب التي حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات في ديسمبر/كانون الأول 2014، هي ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخوجة المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وتحمل كذلك الجنسية الدانماركية.
وقالت الوزارة في بيانها إنه سيفرج عن سجينة أخرى تدعى أرينا بوجوتوفا وطفلها البالغ من العمر أربع سنوات. إلا أن الوزارة لم تكشف عن جنسية بوجوتوفا.
     
وأضاف البيان أنه "تقرر بمعرفة الجهات المختصة وقف تنفيذ العقوبة المقيدة للحرية المقضي بها على كل منهما والإفراج عنهما واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهما مراعاة للظروف والمبادئ الإنسانية".
المصدر : الفرنسية