وقفة بالسويد احتجاجا على دعايات ضد المسلمين

Two young girls carrying leaflets reading 'don't touch my mosque' participate in a demonstration at the house of parliament in Stockholm, Sweden, 02 January 2015. Police have tightened security around some of Sweden's main mosques, after the mosque suffered a firebomb attack a day earlier, one of three arson attacks targeting the muslim community in Sweden since Christmas Day. EPA/FREDRIK SANDBERG SWEDEN OUT
فتيات يحملن شعار "لا تلمس مسجدي" في احتجاجات بستوكهولم ضد استهداف مسجد بقنبلة حارقة في وقت سابق (الأوروبية)
نظم عشرات من المسلمين والمتضامنين معهم، مساء أمس بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وقفة تحتج على بث مؤسسات إعلامية برامج ومنشورات ضد المسلمين في الآونة الأخيرة.

ودعا إلى الوقفة التي جرت بحي "سيغل تورغ" في ستوكهولم اتحاد الشباب المسلم في السويد، وشارك فيها "درور فيلر" الناشط السويدي ذو الأصل اليهودي، الذي شارك في سفينة فك الحصار عن غزة ضمن أسطول "مافي مرمرة". ونددوا بإعداد مؤسسات إعلامية برامج معادية للمسلمين.

ورفع المحتجون لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل "لا للعنصرية، لا لـ الإسلاموفوبيا، المسلمون يريدون العيش بسلام".

وقال رئيس اتحاد الشباب المسلم بالسويد، رشيد موسى، إن الإعلام السويدي يقذف السياسيين المسلمين بمنشورات اتهام باطلة، موضحا أن الإعلام استسلم لأحكامه المسبقة تجاه المسلمين.

من جانب آخر، لفت الناشط فيلر إلى أن المسلمين لهم حقوق متساوية مع الشعوب الأخرى، وأنه شارك بالوقفة كيهودي يدعم المسلمين، معربا عن أمله بأن ذلك بداية لاحتجاجات مقبلة، ويشارك فيها السويديون من أجل تحصيل حقوق المظلومين.

يُذكر أن التلفزيون الرسمي "أس.في.تي" ووسائل إعلامية رائدة منها "إكسبرس" بدأت مؤخرا إلصاق صفة "العنصرية والتطرف" بمنظمات المجتمع المدني المسلمة في السويد.

المصدر : وكالة الأناضول