440 طفلا فلسطينيا في سجون إسرائيل

Israeli soldiers detain 14 years old Palestinian, Ali Hmidat, (2-R) after it is stated by the Israeli Army that he attempted to stab a soldier in the West Bank town of Bani Naeem, near Hebron 21 February 2016. Israeli soldiers on 21 February 2016 shot dead a Palestinian who allegedly tried to stab them at a checkpoint on the northern West Bank outside the Palestinian city of Nablus, the Israeli military said. Elsewhere on the West Bank, in the south near Hebron, a Palestinian who tried to stab Israeli soldiers near a village was arrested, a military statement said.
الطفل علي حميدات (14 عاما) اعتقله الاحتلال قبل شهرين قرب الخليل بحجة محاولة طعن أحد الجنود (الأوروبية)
أفادت منظمة دولية غير حكومية بأن 440 طفلا فلسطينيا معتقلون حاليا في السجون الإسرائيلية، وأكدت أنهم يتعرضون لانتهاكات مختلفة.

وقال بشار جمال المسؤول في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال اليوم إن هذه الإحصائية وردت من مصلحة السجون الإسرائيلية، مضيفا أنهم إما يخضعون للتحقيق، أو ينتظرون انتهاء إجراءات المحاكمة، أو لم تبدأ محاكمتهم بعد، في حين أن عشرة يقبعون تحت الاعتقال الإداري دون أن تُوجه لهم تهم أو يُحاكموا.

وأضاف أن من بين المعتقلين 116 طفلا تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، كما يوجد بينهم 16 طفلة، ويتوزع الأطفال المعتقلون بين الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر في سجون "عوفر"، و"مجدو"، و"هشارون".

وقال المسؤول في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال إن هؤلاء المعتقلين يتعرضون لانتهاكات جسدية ونفسية تبدأ مع الاعتقال، حيث يتعرضون للضرب بالأيدي أو بأعقاب البنادق، فضلا عن أن عمليات الاعتقال تتم في الغالب ليلا.

وأوضح أن مصلحة السجون الإسرائيلية أخضعت 66 طفلا فلسطينيا للحبس الانفرادي خلال السنوات الثلاث الماضية.

المصدر : وكالة الأناضول