استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي عضو الأمانة العامة للنقابة عمر نزال، ودعت إلى وقفة احتجاجية غدا الأحد في رام الله وغزة.

وأوضحت النقابة في بيان اليوم السبت أن سلطات الاحتلال اعتقلت نزال أثناء سفره إلى عمان ضمن وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين برئاسة نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر للمشاركة في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحفيين.

وطالبت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الأوروبي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية باستنكار اعتقال نزال، ودعت إلى التدخل الفوري والسريع للإفراج عنه.

واعتبرت النقابة أن الحادث "يكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحفيين ونقابتهم من قبل الاحتلال وأجهزته، وضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي وعدم المساس بحقوق الصحفيين".

وحملت النقابة حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو المسؤولية عن حياة نزال الذي يعاني من أمراض عدة، علما بأن سلطات الاحتلال حرمته في وقت سابق من الحصول على العلاج في المستشفيات الفلسطينية في القدس المحتلة.

ودعت النقابة الصحفيين الفلسطينيين وممثلي المؤسسات الإعلامية للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا الأحد أمام مقري الصليب الأحمر في رام الله وغزة، وذلك للتعبير عن رفض اعتقال نزال.

المصدر : الجزيرة