حكم بالسجن عشر سنوات لمعارضين مصريين

A young Muslim Brotherhood supporter (L) leads supporters of ousted President Mohamed Morsi holding posters of the 'four-fingered salute' during a protest in Cairo, Egypt, 08 November 2013. Mohamed Morsi and his fellow leaders in the Muslim Brotherhood stood in the defendants cage on 04 November on the first day of their trial on charges of incitement to kill protesters who died during clashes between Morsi supporters and opponents outside the presidential palace in D
من مظاهرة سابقة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين يحتجون بالقاهرة على الانقلاب (الأوروبية)

قضت محكمة جنايات نجع حمادي بمحافظة قنا المصرية بمعاقبة 36 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالسجن عشر سنوات باتهامهم في قضية عنف وقعت جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن المحكمة قضت أمس الأربعاء بمعاقبة 36 من عناصر الجماعة غيابيا بالسجن المشدد عشر سنوات "لاتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة مدينة (فرشوط) بالمحافظة".

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية اتهامات من بينها "التظاهر من دون تصريح، والتجمهر، والاعتداء على منشآت شرطية".

وتعود وقائع القضية إلى 16 أغسطس/آب 2014 عندما وقعت اشتباكات بين متظاهرين معارضين وقوات الأمن بمحيط قسم شرطة مدينة فرشوط.

وتعد هذه الأحكام أولية قابلة للطعن عليها والنظر من جديد إذا قُبض على المتهمين أو سلموا أنفسهم، وفق ما ينص عليه القانون المصري.

وتخوض السلطات المصرية حملة لا هوادة فيها على أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013 على الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة وأول رئيس مدني مصري منتخب.

وتقول الجماعة إن نهجها سلمي في الاحتجاج على الانقلاب العسكري على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل متظاهرين مناهضين لعزله.

المصدر : وكالة الأناضول